جرائم وحوادث

كتيبة ” الأبابيل” تتبنى قتل الصناعي الحلبي ” هيثم خانكان”

تبنت جماعة تطلق على نفسها “كتيبة الأبابيل” في حلب، التابعة لمايسمى ” الجيش السوري الحر” عملية قتل الصناعي الحلبي هيثم خانكان الذي قتل صباح اليوم الخميس على طريق المدينة الصناعية في حلب.
وقالت " الكتيبة" في بيان لها نشرته على صفحتها على الفيس بوك " قامت عناصر من سرية الشهيد عمر حاوي بتاريخ 26"1"2012 باغتيال الشبيح هيثم خانكان وهو صاحب معمل برادات البطريق الذهبي".
وجاء في البيان ان سبب قتل الصناعي خانكان إلى أنه "من الممولين الكبار للشبيحة بحلب"، وقالت انه تمت " متابعته ورصد المعلومات عنه وتبين بأنه ممول للشبيحة بأكثر من 15مليون ليرة سورية"، وذلك على حد تعبير البيان.
و وقع البيان باسم " الملازم مصعب الواوي".
وكان نشر في وقت سابق خبر إقدام أربعة مسلحين يستقلون سيارة من نوع كيا على اغتيال الصناعي الحلبي هيثم خانكان، في منطقة " البريج" على طريق المدينة الصناعية بحلب، صباح اليوم الخميس.
وتم نقله إلى الطبابة الشرعية في حلب، حيث تبين انه مصاب بعدة عيارات نارية، وان سبب الوفاة يعود إلى النزف الغزير في البطن والصدر.
يشار إلى أن ما يسمى " كتيبة الأبابيل" أعلنت مسؤوليتها في وقت سابق عن عدة عمليات تفجير في حلب، آخرها تفجير سيارة في حي صلاح الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى