سياسية

رفعت الأسد يدعو لتشكيل تحالف يفاوض الرئيس الاسد للتنحي

دعا رفعت الأسد نائب الرئيس السورى الأسبق ابن أخيه الرئيس بشار إلى ضرورة التنحى، وإلى تشكيل تحالف عربى ـ دولى يقوم بصفة المفاوض مع الرئيس الأسد على صفقة للتنحى يحصل من خلالها هو وكافة أقاربه على الضمانات اللازمة لأمنهم وحمايتهم.
وطالب رفعت الأسد فى تصريحات لصحيفة الوطن السعودية اليوم، بتشكيل مجلس أو هيئة يتمثل فيها وتستلم السلطة فى دمشق ولو لفترة انتقالية لتأمن البلاد شر الحرب الأهلية.

ووصف رفعت الأسد المبادرة العربية بأنها أعادت الأمور إلى نصابها الصحيح حتى يبقى الحل عربيا وبرعاية دولية، وقال إنها خطوة متقدمة فى اتجاه حل الملف السورى، وتتسق تماما مع ما نادى به، ففى نهايات شهر نوفمبر الماضى "طرحت مبادرتى التى لا تختلف عن هذه المبادرة فى إطارها العام، والتى تقضى بتنحى الرئيس بشار ومنحه الضمانات اللازمة هو وأسرته برعاية عربية دولية، وتكوين مجلس وحدة وطنية".

أما فيما يخص رفض سوريا للمبادرة قال رفعت الاسد "هذا أمر أدعو الرئيس السورى للتروى فيه وأخذ الأمور بعين العقل، فالتنحى لا مفر منه حتى تهدأ الأمور فى سوريا وتبدأ مرحلة جديدة، فالأمور قد وصلت إلى مرحلة جد صعبة وشائكة ولا مجال للعودة"، وحول مخاطر التقسيم قال رفعت الأسد: أشك كثيرا فى ذلك، صحيح أن الحالة الآن معقدة جدا فى سوريا، ولكن هذا التقسيم فى رأيى لن يحدث حتى ولو كان هناك من يريدونه. إن سوريا فيها أطياف متعددة، نحن أمام شعب عاش يحلم بالحلم العربى، لذا أؤكد على أنه لا يوجد مواطن سورى واحد يقبل بالتقسيم.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. انت أخر من يحق له الحديث عن سورية وقائدها البطل بشار الاسد لان سيادة الرئيس هو قلب كل سوري وهو مؤمن ولن تنال منه كل الكون

زر الذهاب إلى الأعلى