سياسية

مقتل 17 من عناصر حركة طالبان فى معارك بباكستان

قتل ستة جنود على الأقل و17 من عناصر حركة طالبان فى معارك اندلعت فى المناطق القبلية شمال غرب باكستان، معقل هؤلاء المتمردين الإسلاميين والمعقل الرئيسى لحلفائهم فى تنظيم القاعدة فى العالم، كما أعلن الجيش الأربعاء.
وبينما كانت وحدة من حرس الحدود الذين يتولون الأمن فى هذه المناطق الحدودية مع أفغانستان، تقوم بعملية تفتيش فى قرية جوغى بمنطقة كورام القبلية، تعرضت لهجوم شنه خمسون من عناصر طالبان، كما قال مسئول كبير فى الجيش طالبا عدم الكشف عن هويته.

وذكر شير بهدار خان الموظف الكبير فى الإدارة المحلية، أن "ستة جنود قتلوا وأصيب أربعة خلال المعارك، وصد الجنود الهجوم وقتلوا 17 متمردا"، وأكد المسئول العسكرى هذه الحصيلة، وقال إن المهاجمين كانوا عناصر من "طالبان الباكستانيين"، موضحا أن الجيش استعاد السيطرة على المنطقة.

ويتعذر التحقق من الحصيلة التى قدمها الجيش أو السلطات المحلية عن المعارك بين الجنود والمتمردين الإسلاميين فى المناطق القبلية بسبب خضوعها للسيطرة العسكرية أو سيطرة حركة طالبان.

والمناطق القبلية فى الشمال الغربى هى معقل عناصر طالبان الباكستانيين الذين دانوا بالولاء للقاعدة فى 2007، وفى تلك السنة أعلنوا بالاتفاق مع أسامة بن لادن شخصيا، الجهاد على إسلام آباد بسبب دعمها "الحرب على الإرهاب" التى بدأتها واشنطن منذ أواخر 2001.

ومنذ ذلك الحين، بات عناصر طالبان أبرز المسئولين عن موجة من الاعتداءات التى كان القسم الأكبر منها انتحاريا وأسفرت عن حوالى خمسة آلاف قتيل فى غضون أكثر من أربع سنوات فى كل أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى