أخبار البلد

تشييع 13 شهيدا من عناصر الجيش وحفظ النظام

شيعت من مشفيى تشرين وحمص العسكريين اليوم إلى مثاويهم الأخيرة جثامين 13 شهيدا من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في حمص وإدلب وريف دمشق وحماة ودرعا.
والشهداء هم00

الرائد ظافر كرم عيسى من ريف دمشق .

الملازم أول أيهم حسين عمران من طرطوس.

الملازم نوار صادق كنعان من طرطوس.

المساعد أول سلمان ابراهيم عباس من طرطوس.

المساعد اول علي يوسف جنيد من حمص.

المساعد أول سمير ابراهيم بركات من حمص.

الرقيب ابراهيم خضر شلاب من حمص.

العريف حسين يوسف الدعبل من السويداء.

العريف خالد الجدعان من دير الزور.

المجند خالد محمود حسن من حلب .

المجند حسين أحمد قبيوه من حلب .

المجند ثائر صبري العمر من حمص.

المجند محمد خضر قجعة من حمص.

وأكد ذوو الشهداء أن الإرهاب المنظم الذي تنفذه المجموعات الإرهابية المسلحة لا يمكن أن يثني السوريين عن التمسك بمواقفهم الوطنية والقومية داعين إلى التصدي للإرهابيين المجرمين الذين لا يعرفون معنى الإنسانية أو الحرية أو الديمقراطية0

وقال المقدم مازن كرم عيسى شقيق الشهيد الرئد ظافر إنه مهما كان حجم المؤامرة التي تتعرض لها سورية لا يمكن أن نساوم على وحدتنا الوطنية و لن نسمح لأحد بالعبث بها … الشعب السوري يثبت اليوم مدى وعيه وقدرته على الحفاظ على هذه الوحدة و صيانتها مؤكدا التفاف الشعب السوري حول قيادته لأنه أدرى بمصلحته ومصلحة الوطن ويدرك تماماً ماذا يريد وكيف يرسم ملامح مرحلة قادمة تنسجم مع حيوية الشعب وتلبي طموحاته وتدعم مسيرة الإصلاح في كل القطاعات.

ولفت حسين عمران والد الشهيد الملازم أول أيهم إلى أن جنود الجيش العربي السوري تربوا على الوفاء للوطن وقائده انطلاقاً من القيم الإنسانية والمشاركة ببناء سورية المتجددة.

وأكد الرائد أنس حسين عمران شقيق الشهيد أيهم أن سورية وبوعي شعبها وإرادتها الحرة قادرة على إفشال كل ما يحاك ضدها من خلال وحدتها الوطنية وتلاحم أبنائها والمضي في تطبيق الإصلاح الشامل ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني إلى الأمام .

وأشار حسين علي يوسف جنيد ابن الشهيد علي إلى أن والده قدم روحه فداء لوطنه الغالي ليبقى علمه شامخا داعيا أبناء هذا الوطن إلى التعاضد والتكاتف ليكونوا يداً واحدة في وجه المؤامرة والعمل بكل شجاعة للحفاظ على وحدة سورية وأمنها واستقرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى