أخبار البلد

احتفال السويداء بلا أمية ….تحت رعاية السيدة أسماء الأسد

شاركت السيدة أسماء الأسد أبناء محافظة السويداء في احتفال إعلان السويداء محافظة خالية من الأمية, انطلاقاً من حرص السيدة أسماء الأسد الدائم على دعم العلم وحق التعلم لجميع أبناء الوطن.
حمل الاحتفال شعار "السويداء 2008 بلا أمية ..الصخرة الأقوى في قلعة سورية العصية على الاختراق.. بازلت.. سنديان.. ثقافة".علماً أن السويداء -نقلاً عن سانا-هي المحافظة السورية الثانية التي تم تحريرها من الأمية بعد القنيطرة على طريق تحرير جميع المحافظات من الأمية وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع وانعكاساتها التي تعيق التنمية بكل مجالاتها.

كان وصول السيدة أسماء الأسد إلى السويداء مع غروب يوم الرابع عشر من تشرين الأول و هو اليوم الذي شهد غروب الأمية نهائياً عن هذه المحافظة فجاء تكريمها لخريجي الدورات الأوائل ومديري الجهات الذين أسهموا في إخلاء السويداء من الأمية ولمقدمة الحفل التي تحررت من الأمية تكريماً للنجاح الذي ما كان ليتحقق لولا إرادة وتصميم المتحررين والمتحررات من الأمية ولولا التعاون بين الجهات الرسمية المتمثلة في عدة وزارات وإدارات ومنظمات وبين الجهات الشعبية.

قامت السيدة أسماء الأسد بإزالة الستار عن النصب التذكاري المقام تخليداً لهذه المناسبة في ساحة المحافظة, وأبدت إعجابها بمحتويات معرض الأعمال اليدوية للمتحررين والمتحررات من الأمية ما أشاع الثقة في نفوس صانعي هذه الأعمال وحفزهم على مزيد من العطاء

وفي تعليق لها قالت المتحررة من الأمية السيدة وزنة فهد إن وجود السيدة أسماء الأسد بينهم هو بحد ذاته تكريم وإن شهادات التكريم التي أهدتها لهم ستعطيهم الدافع من أجل التقدم أكثر في العلم.

ويعكس هذا الاحتفال الاهتمام الذي يحظى به موضوع محو الأمية على أعلى مستوى لأن التحرر من الأمية شرط أساسي لاستثمار الموارد البشرية ولأنه يعني إطلاق طاقات الأفراد في التنمية الوطنية الناجعة ويأتي هذا التكريم كجزء لا يتجزأ من اهتمام السيدة أسماء الأسد بكرامة المواطن ورفعة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى