سياسية

غليون: قرار الجامعة العربية اعتراف بان النظام السوري قد انتهى

اعتبر برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري المعارض ان قرار وزراء الخارجية العرب الذين دعوا الرئيس السوري بشار الأسد الى نقل صلاحياته الى نائبه، يمثل اعترافا بان “نظام الأسد قد انتهى”.
وقال غليون في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة الاحد 22 يناير/كاون الثاني عقب اجتماع وزراء الخارجية ان القرار "يؤكد اعتراف الدول العربية الجماعي بحق الشعب السوري في الانتقال لنظام ديمقراطي وحكومة منتخبة ".
وأضاف ان القرار "تعبير عن أن نظام الاسد قد انتهى"، داعيا في ذات الوقت إلى ضرورة مشاركة مجلس الامن الدولي لدعم القرار العربي.
وأشار إلى ان "اي دخول جدي فى مرحلة انتقالية يجب ان يبدأ باعلان الاسد عن تنحيته عن السلطة".
وأوضح غليون أن تقرير رئيس بعثة المراقبين العرب الفريق اول محمد احمد الدابي يؤكد ان "النظام السوري خذل الجامعة العربية" حيث لم ينفذ خطة العمل العربية.
وتابع رئيس المجلس الوطني قائلا ان "الأسد استمر في استباحة دماء السوريين ومجزرة ادلب أمس هي خير دليل على ذلك". وقال: "لقد خذل النظام الجامعة العربية ولذلك يستحق منها ردا قاسيًا"، وأضاف: "إن الشعب السوري الذي استمر في كفاح مرير من أجل الحرية لن يتوقف قبل القضاء على هذا النظام وبناء دولة ديمقراطية".

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحية تقدير و احترام الى سوريا الشقيقة شعبا و حكومة و الله انت تثير الشفقة توريد الوصول الى السلطة باى ثمن و ثمن هو باهض جدا و هو دماء اشقائنا السوريين الذين قالوا كلمتهم لا للخونة و نعم للوحدة الوطنية و نعم للاصلاحات مع قائدهم الا تخجل من نفسك و انت تقتل السوريين الابرياء وانت من طائرة الى اخرى و من فندق الى اخر من هو قائد هذا الوطن ايها الاحمق انت خارج مجال التغطية لاكن الدكتور بشار الاسد هو من يدير شؤن سوريا فى محنتها و فى ازمتها و باذن الله هو باقى و باقى و هو القائد الانسب و الاحسن اما انت فلا تستحق ان تمسح حتى جزمة السوريين لانهم فى وطنهم يكافحون عليه مع قائدهم يا عميل الخنازير يا خائن يا قاتل و يا سفاح هيهات و هيهات ان تحلم بالسلطة انت متعطش للسلطة لا يهمك دماء السوريين و لا تهمك سوريا تهمك السلطة و بى اى ثمن كان كلنا سوريا و كلنا بشار الاسد فهو شوكة فى حلقك و فى حلق كل الاعداء الخونة مثلك عاشة سوريا حرة ابية بشعبها الصامد و قائدها المحبوب من كل الجماهير العربية و الاسلامية عاشة سوريا بلد المقاومةالعربية و عاشة سوريا قلب و نبض العروبة و ستنتصر انشاء الله يارب

  2. اولاد القحبة ، لااستثني منهم احدا ، خسئتم يابناء يهوه وأنت ايها الغليون القذر ارجو من زهرة سوريا أن لا ترينا صورتك ولا ما تقول والا فأنا سأقاطعها حكما ، لأن القذارة لا يمكن ان توضع عند الزهور …..

زر الذهاب إلى الأعلى