أخبار البلد

استشهاد مساعد أول وإصابة عنصر من حفظ النظام بدرعا وحلب

استشهد صباح أمس في درعا مساعد أول من قوات حفظ النظام بعد قيام مجموعة إرهابية مسلحة باختظافه من منزله.
وأوضح مصدر في شرطة المحافظة انه عثر على جثة المساعد أول عبد الرحمن البريدي الذي اختطفته مجموعة إرهابية مسلحة من منزله في قرية عتمان شمال مدينة درعا ملقاة على أحد الطرق الزراعية قرب مدينة طفس.

وأضاف المصدر.. أنه لدى معاينة جثة الشهيد البريدي تبين إصابته بطلق ناري في الصدر ولوحظ عليها آثار تنكيل وتعذيب في أنحاء مختلفة من جسمه.

وفي محافظة حلب أصيب عنصر من حفظ النظام في انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في حي صلاح الدين.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة أنه صادف مرور العنصر قرب مكان انفجار العبوة التي كانت مزروعة قرب حاوية للقمامة مشيراً إلى أن الانفجار أدى أيضا لإلحاق أضرار مادية بسيارة كانت متوقفة بالمكان.

وفي حماة انفجرت عبوتان ناسفتان بحيي القصور والعليليات من دون وقوع إصابات كما انفجرت عبوة ناسفة في حي جبيلي بدير الزور من دون وقوع أضرار.

مجموعة إرهابية مسلحة تحاول اختطاف طبيبة بحمص

واعتدت مجموعة إرهابية مسلحة الليلة قبل الماضية بالضرب على طبيبة أثناء عودتها من عيادتها في تل دو بحمص وحاولت اختطافها قبل أن تتمكن الجهات المختصة من إنقاذ حياتها وتخليصها من أيدي الخاطفين.

وعلم مراسل سانا من مصدر بالمحافظة أن الجهات المختصة تمكنت من إنقاذ حياة الطبيبة سميرة مصطفى رسلان بعد اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة عليها بالضرب ومحاولة اختطافها أثناء عودتها من عيادتها حيث كانت تقوم بمهمة إنسانية إسعافية موضحا أنه تم إسعافها الى مشفى الرعاية الطبية في تل دو لمعالجتها من إصابات تعرضت لها في قدمها وكتفها.

وعبرت الدكتورة رسلان عن شكرها وتقديرها لعناصر الجهات المختصة التي أنقذت حياتها وخلصتها من أيدي المجموعات الإرهابية التي روعت المواطنين بأعمالها الوحشية واعتدت على الممتلكات العامة والخاصة.

وقالت.. إن ما تقوم به هذه المجموعات هو خدمة لأجندات خارجية تحاول النيل من صمود سورية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى