أخبار البلد

قافلة شريان الحياة 3 تغادر مرفأ اللاذقية متجهة إلى ميناء العريش المصري

غادرت قافلة شريان الحياة 3 مساء أمس مرفأ اللاذقية على متن الباخرة التركية اوسوي 6 متوجهة إلى ميناء العريش المصري وعلى متنها مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والطبية الى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
وقال الدكتور يعرب بدر وزير النقل إنه تم تقديم كافة التسهيلات للقافلة وأن عدداً من المرافقين للقافلة سيغادرون جواً من مطار الشهيد باسل الأسد الدولي في اللاذقية إلى ميناء العريش.

 
من جانبه قال عبد القادر صبرا رئيس غرفة الملاحة البحرية السورية ان نقل المساعدات عبر الباخرة التركية نتاج التعاون السوري التركي الذي يعد نموذجا للتعاون الامثل بين الدول في سبيل نصرة الحق واعادة الحقوق الى اصحابها الشرعيين.

من جهته أكد محمد صوالحة نائب رئيس اللجنة الدولية لرفع الحصار عن غزة استعداد المشاركين في القافلة لمواجهة اية صعوبات تقف في طريق تحقيق هدفهم للوصول إلى غزة منوها بمواقف سورية الوطنية والقومية في التسهيلات المقدمة.

وقال كافين اوفندن المدير التنفيذي للقافلة انها تحمل مساعدات طبية حساسة للجو والشمس مبديا خشيته من تلفها في حال التأخير وخاصة انها مرتفعة الثمن.

 

وأبدى بولاند يولدرن رئيس الهيئة الخيرية الإنسانية التركية التي تسهم ب65 سيارة من المساعدات و230 شخصا مرافقين للسيارات استعداد الهيئة للاستمرار بمثل هذه الحملات لمساعدة الشعب الفلسطيني حتى يفك الحصار عنه.

ودعا بهادر جان كول قبطان الباخرة التركية التي تقل المساعدات كافة الدول والهيئات الانسانية الى القيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني المحاصر.

يذكر أن قافلة شريان الحياة 3 التى يقودها جورج غالاوي النائب البريطاني تضم نحو199 شاحنة ومركبة وسيارة اسعاف محملة بمساعدات انسانية اوروبية وتركية وعربية من اغذية ومعدات طبية اضافة الى نحو 500 شخصية من 17 دولة أجنبية وعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى