أخبار البلد

أمطار بالمحافظات أغزرها 22 مم في حماة

شهدت معظم المحافظات هطلات مطرية كان أغزرها في مصياف22 مم بمحافظة حماة و 22 مم في شين بمحافظة حمص و21 مم في مشتى الحلو بمحافظة طرطوس.
وبينت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي كميات الأمطار الهاطلة حتى السابعة من صباح اليوم حيث بلغت في محافظة ريف دمشق .. سرغايا 7ر3 مم وزبداني 3 مم ومضايا 5 مم وميسلون 2 مم وجديدة الشيباني والتل1 مم.

في محافظة درعا .. الصنمين 1 مم.

في مدينة القنيطرة 5ر2 مم ونبع الصخر 7 مم.

وفي محافظة حمص.. الناصرة 16 مم ومرمريتا 5ر15 مم وشين 22 مم وقلعة الحصن 16 مم والعريضة 18 مم وتلكلخ 18 مم وحمص 5ر4 مم

والرستن 4 مم والقصير 8ر1 مم والقريتين 1مم.

وفي محافظة حماة .. عين حلاقيم 17 مم والرصافة 9 مم ووادي العيون 8 مم ومصياف22 مم والحميري وحر بنفسه 4 مم وربعو 10 مم وكفر زيتا والسلمية2مم والصبورة 1 مم وعقيربات 5ر1 مم.

وفي منطقة الغاب .. شطحة 8 مم وعين الكروم 5 مم وأفاميا 2ر1 مم والكريم 1 مم والسقيلبية 2 مم. وفي محافظة طرطوس .. في القدموس 5ر6 مم ومشتى الحلو 21 مم والشيخ بدر 5ر5 مم ودريكيش 13 مم وصافيتا 3ر18 مم وحمام واصل 4 مم والصفصافة 5ر13 مم وبانياس 3 مم.

وفي محافظة اللاذقية .. صلنفة وكسب 4 مم وقسطل معاف 2 مم والقرداحة ووادي قنديل1 مم والمزيرعة 20 مم والقطيلبية 5ر3 مم.

وفي محافظة إدلب .. دركوش وأرمناز وكفرتخاريم 4 مم والمعرة وخان شيخون وأريحا واحسم 2 مم ومدينة ادلب 2ر1 مم.

وفي محافة حلب .. عين العرب الشمالية 3 مم.

وفي محافظة الرقة.. تل أبيض 2ر2 مم وبئر محيسن4 مم وعين عيسى 3 مم والرقة 9ر1 مم.

وفي محافظة الحسكة .. المالكية والزهيرية 3 مم وعامودا 6 مم والقحطانية 4 مم وهيمو 3ر2 مم وتل علو والدرباسية 5ر3 مم والقامشلي 3ر1 مم واليعربية 5ر4 مم والجوادية 3 مم وأبو قصايب 5ر1 مم وتل بيدر وتل وابو راسين وبراك1 مم وتل حميس2 مم وراس العين9 مم والمناجير 2 مم ومبروكة 7 مم وتل تمر 1 مم ومركدة2 مم.

وفي محافظة دير الزور .. هجين 5ر2 مم والبوكمال 5ر3 مم ومدينة دير الزور 1 مم.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن يكون الجو بين الغائم جزئيا والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق مع تساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1000 متر و ذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر متوسط ارتفاع الموج كما تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا لتصبح أدنى من معدلاتها من 3 إلى 5 درجات مئوية.

ويستمر الجو غدا متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم ماطر على فترات في معظم المناطق و تكون الهطلات ممزوجة بالثلج في بعض المناطق الداخلية و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها من 4-6 درجات مئوية.

وبينت إدارة المرور حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات فكانت جميع الطرق في محافظة طرطوس سالكة عدا الطرق المؤدية إلى منطقة القدموس سالكة بصعوبة بسبب الضباب الكثيف.

وفي محافظة اللاذقية.. جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا.. طريق عين البيضا الواصل بين قريتي عين الزرقة وخربة سولاس سالك بصعوبة بسبب التصدع وانخفاض طبقة الاسفلت.

الطرق المؤدية إلى مخفر شرطة السمراء الحدودي غير سالكة بسبب انجراف التربة.

طريق عام حلب-اللاذقية موقع كوع السفكون غير سالك بسبب الانهيارات وأوضحت الادارة انه تم تحويل خط السير عند مفرق الزوبار على طريق حلب-اللاذقية إلى اوتستراد اريحا-اللاذقية خرافة بالنسبة للمتجهين إلى حلب ومن عقدة كفية إلى أريحا -اللاذقية بالنسبة للمتجهين إلى اللاذقية.

محافظة السويداء.. كل الطرق في المحافظة سالكة عدا.. الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف جميعها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الضباب الكثيف.

ونصحت الإدارة السائقين بأخذ الحيطة والحذر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر واستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح تفاديا لوقوع الحوادث.

وأشارت الإدارة إلى أنه يمكن الاستعلام عن حالة الطرق على الرقمين 5411365 و-5422704.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى