أخبار البلد

تواصل انتخاب ممثلي الشعب إلى المؤتمر القطري لحزب البعث

تواصلت أمس الانتخابات الحزبية فى عدد من فروع حزب البعث العربى الاشتراكى بالمحافظات والجامعات لانتخاب ممثلى الشعب الحزبية إلى المؤتمر القطرى الحادى عشر المقرر عقده الشهر المقبل.
ففى دمشق عقدت الشعبة الاقتصادية مؤتمرها لانتخاب ممثليها إلى المؤتمر القطرى القادم بحضور الأمين القطرى المساعد للحزب محمد سعيد بخيتان.

وأشارت هيلانة عطا الله عضو اللجنة المركزية للحزب المشرفة على انتخابات الشعبة إلى أهمية تكريس الحالة الديمقراطية للحزب وضرورة ممارسة الحق والواجب الانتخابى بشفافية بعيدا عن أى حالة مرضية نظرا لأهمية المؤتمر القطرى الحادى عشر الذى يعتبر مفصليا فى تاريخ الحزب والوطن.

وعقدت شعبة المدينة الأولى في فرع دمشق للحزب مؤتمرها الانتخابي بحضور العماد حسن توركماني عضو القيادة القطرية لحزب البعث لانتخاب سبعة من أعضاء المؤتمر العام للشعبة لتمثيلها في المؤتمر القطري.

وأشار موفق الباشا أمين فرع دمشق للحزب أنه مع انتخابات الشعبة الأولى تختتم مؤتمرات الشعب الانتخابية في الفرع لانتخاب ممثلي الشعب الحزبية إلى المؤتمر القطري الحادي عشر مبينا أن المؤتمرات سارت بجو هادىء ولم تسجل أية ملاحظة.

كما عقدت الشعبتان الأولى والثانية فى فرع جامعة دمشق مؤتمريهما الانتخابيين.

وأكد الدكتور محمد الأحمد أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث ل سانا أن الانتخابات فى الشعبتين جرت فى جو من الديمقراطية والشفافية حيث تمت المنافسة على 11 مقعدا فى الشعبة الأولى و 10 مقاعد فى الشعبة الثانية دون حدوث أى مخالفات تذكر مشيرا إلى أن عمليات فرز الأصوات تمت بشكل مؤتمت ما سهل اصدار النتائج بشكل سريع ودقيق.

حضر الانتخابات الدكتور جمال عباس عضو اللجنة المركزية لحزب البعث.

وفى ريف دمشق عقدت شعب التل والزبدانى والكسوة وقدسيا مؤتمراتها الانتخابية وتمت الانتخابات فى جو سادته الشفافية والنزاهة.

وبين الدكتور حسن جبه جي أمين فرع ريف دمشق للحزب أنه تمت المنافسة على 4 مقاعد في كل من شعب الكسوة والزبداني وقدسيا و6 مقاعد في التل موضحاً أن الفرع سيستكمل بقية مؤتمرات شعبه الانتخابية خلال اليومين القادمين.

وفى طرطوس عقدت شعب مدينة بانياس والعمالية فى مصفاة بانياس والقدموس ومشتى الحلو والدريكيش وبرمانة المشايخ والشيخ بدر مؤتمراتها الانتخابية لانتخاب ممثليها إلى المؤتمر القطرى الحادى عشر.

وأكدت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيسة مكتب المنظمات الشعبية القطرى أن الانتخابات الحزبية تمثل محطة مهمة فى حياة الحزب الداخلية وتسهم فى تعزيز تجربته الديمقراطية ورفده بالكوادر القادرة على العطاء وتحقيق تطلعات مختلف فئات وشرائح الشعب التى يمثلها الحزب والمساهمة فى رسم ملامح سورية المتجددة ودفع مسيرة البناء والتنمية.

ولفتت إلى أن الانتخابات تجرى فى جو من الإيجابية وبمشاركة واسعة من جماهير الحزب بمختلف مستوياته وذلك انطلاقا من الإيمان بقدرة الحزب على التجدد والاستمرار فى القيام بمهامه ودوره القيادى لتحقيق تطلعات الشعب وأهدافه.

بدوره أشار الدكتور ياسر حورية عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالى القطرى إلى أن الاقبال الكبير الذى تشهده صناديق الاقتراع دليل على قوة الحزب وتماسكه وإيمان كوادره بالفكر الإصلاحى الذى ينتهجه ويتبناه مؤكدا أهمية اختيار الكوادر القادرة على تقديم الجديد وتحقيق مصلحة الشعب والحزب معا.

يشار إلى أن عدد المرشحين للمؤتمر من كل الشعب الحزبية فى المحافظة يبلغ 305 مرشحين يتنافسون على 81 مقعدا حضر الانتخابات حسن شعبان أمين فرع طرطوس لحزب البعث.

وفى حمص عقدت شعب المدينة الثانية والثالثة والمركز الثانية والتربية والسخنة مؤتمراتها لانتخاب ممثليها إلى المؤتمر القطرى الحادى عشر.

وأوضح مصباح الشعار رئيس مكتب التنظيم الفرعى أن الأجواء الانتخابية سادها الارتياح العام وأن المرشحين تابعوا عملية فرز الأصوات عبر جهاز اسقاط ضوئى مباشرة وبكل شفافية.

حضر الانتخابات هشام الاختيار عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الأمن القومى وصبحى حرب أمين فرع حمص لحزب البعث.

وعقدت شعب المدينة و التربية و الريف الأولى والثانية بمحافظة الرقة مؤتمراتها الانتخابية لاختيار ممثليها إلى المؤتمر القطرى الحادى عشر للحزب حيث بلغ عدد المرشحين للمؤتمر من كل الشعب الحزبية فى المحافظة 255 مرشحا يتنافسون على 44 مقعدا.

وأشار الدكتور هيثم سطايحى عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام القطرى وأسامة عدى عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب العمال والفلاحين القطرى خلال اشرافهما على العمليات الانتخابية بالمحافظة إلى أهمية هذه الانتخابات كونها تمثل استحقاقا ديمقراطيا ومحطة هامة فى حياة الحزب الداخلية وما تفرزه نتائجها من اختيار لكوادر قادرة على العطاء وتحقيق تطلعات الجماهير الواسعة والمساهمة فى رسم ملامح المرحلة القادمة فى سورية.

ولفتا إلى ضرورة أن يتحلى المرشحون بالقدرة على تحمل المسؤولية والعمل على تطوير الأداء الحزبى فى أماكن عملهم وأن يكونوا من المميزين والقادرين على تمثيل تطلعات ناخبيهم فى دفع مسيرة البناء والتنمية منوهين بالأجواء الإيجابية التى تسود العملية الانتخابية والحراك الحزبى الواسع الذى يرافقها والذى ينم عن الوعى والحس بالمسؤولية.

حضر الانتخابات سليمان سليمان أمين فرع الرقة لحزب البعث والدكتور عدنان السخنى محافظ الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى