سياسية

أربعة جنود أمريكيين يتبولون على جثث متمردين أفغان

أعلن سلاح مشاة البحرية الأمريكية “المارينز” أمس الأربعاء، أنه فتح تحقيقا حول شريط فيديو نشر على الإنترنت، يظهر فيه أربعة عسكريين، يعتقد أنهم من جنوده، وهم يتبولون على جثث ثلاثة أفغان يرجح أنهم متمردون من حركة طالبان.
وهذا الشريط الذى بث على الإنترنت وصور كما يبدو خلال إحدى العمليات العسكرية فى أفغانستان، يظهر أربعة رجال يرتدون الزى العسكرى الأمريكى، وهم يتبولون على الجثث الثلاث، وقد غطتها الدماء، وينظرون إلى الكاميرا مدركين أن صاحبها يصورهم.

وقال المارينز، سلاح النخبة فى الجيش الأمريكى فى بيان: "لم نتحقق بعد من مصدر أو صحة هذا الشريط، ولكن هذه الأفعال لا تتفق أبدا وقيمنا ولا تمثل المارينز".

بدوره قال المتحدث باسم البنتاجون الكابتن البحرى جون كيربى "لقد شعرت بالغثيان لدى رؤية الشريط"، مضيفا "كائنا ما كانت ظروف هذا الفيديو أو أشخاصه فإنه سلوك مقزز ووحشى وغير مقبول لأى شخص يرتدى الزى العسكرى".

ومن ناحية أخرى، أعلن ناطق باسم حركة طالبان اليوم، الخميس أن الحركة "تدين" شريط الفيديو الذى وتعتبره عملا "همجيا".

وصرح ذبيح الله مجاهد الناطق باسم المقاتلين الذين يكافحون منذ عشر سنوات حكومة كابول وحلفائها فى قوات الحلف الأطلسى بقيادة الولايات المتحدة، بأنه "خلال السنوات العشر الأخيرة حصلت مئات العمليات المشابهة التى لم تكشف".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى