أخبار البلد

عطري يستعرض مع كبوجي الاوضاع على الساحة الفلسطينية

استعرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ضوء الممارسات العدوانية والعنصرية للعدو الإسرائيلي وما تشهده غزة من معاناة جراء الحصار الاسرائيلي المفروض عليها
استعرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ضوء الممارسات العدوانية والعنصرية للعدو الإسرائيلي وما تشهده غزة من معاناة جراء الحصار الاسرائيلي المفروض عليها.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني ومضاعفة الجهود ودعم المبادرات والمساعي الرامية الى كسر طوق الحصار وانهاء معاناة ابناء غزة.

ونوه المطران كبوجي بالمواقف الوطنية والقومية لسورية وما تعيشه من وئام ووحدة وطنية وتلاحم شعبي حول قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

ويبحث مع رؤساء وفود المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب دورالمهندسين في تطوير التنمية العربية

كما بحث عطري مع رؤساء الوفود المشاركين في اجتماع المجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب برئاسة المهندس عادل جار الله الخرافي دور المهندسين في دفع وتطوير مسيرة البناء والتنمية في البلدان العربية وما تحتاجه من تكامل الجهود وتبادل الخبرات العلمية والهندسية.

كما جرى بحث سبل تطوير التعليم الهندسي وايلاء الاهتمام بقضايا التاهيل والتدريب بما يتواءم وتلبية الاحتياجات والخطط والبرامج التنموية.

وعرض المهندس عطري خلال اللقاء لمحة عن توجهات التنمية في سورية والمشاريع الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها والمخطط لتنفيذ بعضها في المرحلة القادمة لافتا الى الفرص الاستثمارية الكبيرة والمتاحة والرغبة في الاستثمارات العربية للمشاركة والمساهمة في القيام بها وتنفيذها.

وتم الاطلاع على فعاليات الدورة 65 لاجتماعات المجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب والمنعقدة بدمشق والقضايا التي بحثها وتوصيات ونتائج أعماله.

وحضر اللقاء المهندس عمر غلاونجي وزير الاسكان والتعمير ونقيب المهندسين السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى