سياسية

رسالة من الرئيس الأسد إلى طالباني تتضمن دعوته للمشاركة في القمة العربية

تسلم الرئيس العراقى جلال طالباني رسالة خطية من السيد الرئيس بشار الأسد تتضمن دعوته للمشاركة فى القمة العربية العشرين التي ستعقد في دمشق آواخر آذار القادم.
ونقل الرسالة الدكتور رياض نعسان اغا وزير الثقافة خلال استقبال الرئيس طالبانى له فى بغداد اليوم .

وقد أكد الرئيس العراقى حرصه على المشاركة فى القمة العربية وأهمية انعقادها فى دمشق بما يخدم القضايا العربية.

كما تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية والعراق فى جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاء برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقى وهوشيار زيبارى وزير الخارجية والقائم باعمال السفارة السورية في بغداد.

يذكر ان هذه الرسالة هى الحادية عشرة من الرئيس الأسد الى القادة العرب للمشاركة فى القمة حيث تسلم الدعوات كل من الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك والملك عبد الله الثانى ملك الاردن والرئيس اليمنى على عبد الله صالح والرئيس السودانى عمر البشير ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس الصومالى عبد الله يوسف احمد والعقيد معمر القذافى قائد ثورة الفاتح من ايلول فى الجماهيرية الليبية والرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة والرئيس التونسى زين العابدين بن على وأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

زيباري: الرئيس العراقي يؤكد حرصه على المشاركة في القمة العربية بدمشق

قال هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقى ان الرئيس العراقي جلال الطالباني اكد حرصه على المشاركة فى القمة العربية القادمة فى دمشق اواخر اذار المقبل. واضاف زيباري في تصريح له اليوم انه خلال زيارة الوفد السورى ممثلا بالدكتور رياض نعسان اغا وزير الثقافة الى العراق تم بحث العلاقات الثنائية المتنامية والمتطورة بين البلدين والشعبين الشقيقين. كما تم التأكيد على تنشيط التعاون في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياسية والامنية