سياسية

حمد بن جاسم يؤكد ان سورية لا تنفذ اتفاقية الجامعة لوقف العنف

اعتبر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس وزراء قطر، رئيس اللجنة الوزارية العربية الخاصة بحل الازمة السورية ان دمشق لا تنفذ بنود الاتفاقية التي وقعتها مع الجامعة العربية بهدف وقف العنف في البلاد، مضيفا ان مراقبي الجامعة العربية لا يمكن ان يبقوا هناك “لاضاعة
الوقت وقال الشيخ حمد يوم 6 يناير/كانون الثاني في مقابلة مع قناة "الجزيرة" إن الجيش السوري الملزم بالانسحاب من المدن السورية وفقا للاتفاق لم ينسحب، مشيرا الى أن عمليات القتل لم تتوقف خلال العشرة ايام التي قضاها المراقبون العرب في سورية.
وأضاف قائلا إن عمل بعثة المراقبين العرب "انحرف عما ينبغي أن يكون عليه"، مضيفا أن "الاخبار ليست طيبة للاسف الشديد".
واستطرد قائلا "سنستمع لتقرير البعثة ومن ثم ستقرر اللجنة العربية ماذا سنعمل"، مؤكدا أنه من غير المقبول أن تتواصل عمليات القتل في ظل وجود المراقبين لأن ذلك "يعد تضييعا للوقت، وقد يجعل من الجامعة طرفا في الأزمة السورية".
واضاف "الجامعه العربية الان ارسلت المراقبين بناء على موافقة دمشق على توقيع البرتوكول الذي ينص على بنود كثيرة، فعندما وقعت أُرسل المراقبون لمراقبة التنفيذ، ولكن لم ينفذ شئ للاسف الشديد".
ومن المقرر ان تجتمع اللجنة الوزارية الخاصة بسورية التابعة للجامعة العربية يوم الاحد لمناقشة تقرير مبدئي للمراقبين العرب المكلفين بالتحقق من مدى التزام سورية بخطة التسوية العربية للازمة في سورية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حمد بن جاسم الامريكي الدم اليهودي الولادة المتامر الخائن احب ان اسئله اين كان هو والمجاعة العربية يوم قصفت غزةواين كانوا يوم استبيح لبنان و اين كانوا هؤلاء الاعراب الخونة يو دمروا العراق ومن اين انطلقت الطائرات التي قصفت ليبياحمد اذهب الى مزابل التاريخ التاريخ سوف يلعنك وان الله وكتابه ورسوله يلعنوك وان سورية العربة الصامدة الابية المقاومة المناضلة سوف تبقى مهما تامر المتامرون وتخاذل المتخاذلوناقوى مما كانت واصلب عودا بقيادة قائدها وتلاحم شعبها و ثبات جيشها حماة الديارالمجد لسورية

زر الذهاب إلى الأعلى