أخبار البلد

السلطات السورية تنجح بتفكيك 50 عبوة ناسفة و تضبط أسلحة

فككت عناصر الهندسة العسكرية أمس الأول أكثر من 50 عبوة ناسفة مصنعة يدويا ضمن غازات سفرية وأنابيب معدنية زرعتها مجموعات إرهابية مسلحة في مناطق متفرقة في ريف إدلب لاستهداف عناصر الجيش وحفظ النظام وبعض المرافق الحيوية الهامة.
وأوضحت مصادر مطلعة لمراسل سانا أن العبوات الناسفة التي تراوحت أوزانها بين الكيلوغرام الواحد و25 كيلوغراما كانت مزروعة في مناطق مختلفة بجبل الزاوية وفي قرية عين البيضا وببلدة بداما.

وذكرت المصادر أن إرهابيين اثنين قتلا أمس الأول جراء انفجار عبوة ناسفة في المنطقة الصناعية بمدينة إدلب أثناء قيامهما بنقلها من المنطقة لمكان آخر وذلك لاستهداف المواطنين مشيرة إلى أن المنطقة الصناعية تشهد نشاطا اقتصاديا وتجاريا كونها مركز تجمع لأكبر عدد من حرفيي ومهنيي مدينة إدلب وريفها.

من جهة أخرى أصيب اثنان من عناصر حفظ النظام بجروح خفيفة أمس إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة على مفرق قرية الترنبة الواقعة غرب مدينة سراقب.

كما سطت مجموعة إرهابية مسلحة أخرى على مبنى المركز الثقافي في بلدة تل مرديخ التابعة لمدينة سراقب وقامت بسرقة المكيفات وأجهزة الإذاعة والعبث بمحتوياته من الكتب والوثائق وخلع وتكسير الأبواب والنوافذ.

والمركز الثقافي في تل مرديخ من أبرز المراكز الثقافية في محافظة إدلب ويعد منبرا ثقافيا وحضاريا مميزا وذلك لقربه من موقع إيبلا الأثري.
وضبطت الجهات المختصة كمية من الأسلحة داخل سيارة في حي بابا عمرو بحمص. وعلم مراسل سانا في حمص أن الأسلحة شملت مدفع هاون وقذيفة آر بي جي وقذيفة صاروخية كبيرة الحجم وعددا من البنادق المتنوعة وعبوة ناسفة يدوية الصنع وكمية من الذخائر إضافة إلى جهازي اتصال أحدهما من نوع الثريا.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى