اقتصاديات

افتتاح محطة الضخ الأولى والمجمع التجاري في المنطقة الصناعية بحلب

افتتحت في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار في حلب أمس محطة الضخ الأولى والمجمع التجاري بكلفة إجمالية بلغت 474 مليون ليرة.
ودعا هلال هلال أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور موفق خلوف محافظ حلب خلال اطلاعهما على آلية عمل المحطة إلى ضرورة الاسراع بإنجاز المحطتين الثالثة والرابعة لتخديم بقية أجزاء المدينة الصناعية.

بدوره استعرض الدكتور محمد هندية مدير المدينة الصناعية مهام المحطة التي تهدف الى معالجة المياه الصناعية عبر ضخها بواسطة خطوط الإسالة والضخ إلى موقع محطة المعالجة المقرر إنشاؤها في الأيام المقبلة لافتا الى أنه تم اعتماد 4 مواقع منخفضة لتصريف جميع مخلفات المصانع إليها بالإسالة.

وأشار هندية إلى أن كلفة محطة الضخ الأولى بلغت 380 مليون ليرة حيث تضخ 23 ليترا في الثانية من المياه الصناعية ويتوقع أن ترتفع لتصل إلى 500 ليتر بالثانية في حين تبلغ كمية المياه المعالجة 15 ليترا بالثانية ومن المتوقع أن ترتفع إلى 300 ليتر بالثانية في الأيام المقبلة.

ويتألف المجمع التجاري الذي خصص لعرض وبيع مستلزمات المدينة الصناعية من عدد وأدوات صناعية وخردوات ومواد صحية ومعدات أمن صناعية ومواد عزل من طابقين وقبو ويقع على كتلة واحدة بمساحة 10ر460 مترا مربعا ومدة استثماره 10 سنوات غير قابلة للتمديد أو التجديد.

ويتضمن المجمع 27 محلا معدا للاستثمار في مهن الصيدلة والصيدلة الزراعية والغذائيات والمكتبة والاستثمار في المهن الهندسية والاقتصادية والحقوقية والطبية ومطعمين في الطابقين الأرضي والأول ومقهى في الطابق الثاني وشروط الاستثمار في مكاتبه ومحاله المفتتحة تنص على أن التعاقد لمدة 7 سنوات غير قابلة للتجديد أو التمديد وهي متاحة للاستثمار بشكل إفرادي أو جماعي.

يذكر أن المشروعات التي افتتحت أمس تندرج ضمن عدة مشروعات تنموية واستثمارية معدة لرفع سوية الخدمات المقدمة للصناعيين والمستثمرين في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار حيث يبلغ عدد المقاسم المخصصة في المنطقة 3172 مقسما وعدد المصانع قيد الإنشاء 2145 مصنعا في حين يبلغ عدد المصانع المنتجة 854 مصنعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى