سياسية

ساركوزي: على بشار الاسد ان يرحل ليتمكن الشعب من تقرير مصيره بنفسه

اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في كلمة القاها يوم الثلاثاء 3 يناير/كانون الثاني امام العسكريين في احدى القواعد البحرية الفرنسية بشمال غربي البلاد، ان الرئيس السوري بشار الاسد يجب ان يتنحي ليتمكن الشعب من تقرير مصيره بنفسه.
وقال الرئيس الفرنسي ان "المجتمع الدولي يجب ان يأخذ على عاتقه المسؤولية ويدين العنف، وان يضمن لمراقبي جامعة الدول العربية امكانية الاستفادة من كافة الوسائل وحرية العمل لتأدية مهامهم".

واشار ساركوزي الى ان "المذبحة" التي يشنها الرئيس السوري "تثير الاشمئزاز والامتعاض". وحسب قوله فانه في ظل هذا الوضع لا بد من ان "يترك الاسد السلطة ويتيح لشعبه امكانية تقرير مصيره بنفسه".

وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة ان يفرض المجتمع الدولي أشد العقوبات على دمشق مع ضمان وصول المساعدات الانسانية الى البلاد، مشيرا الى ان هذا هو ما يجري العمل عليه في الوقت الراهن.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ليس بشار الأسد هو من يجب رحيلة و إنما الفكر البعثي الشمولي الذي أفسد كل جميل في حياتنا كسوريين هو من يجب أن يخلى ساحات العمل الوطني و يرحل و يكفي مشاهدة هذه الشخصيات المحنطة في زمن ثورة تكنولوجيا الاتصال و التواصل بين الأمم

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انت من يجب عليك الرحيل يا خنزير فرنسا يا قتال يا سفاح الموت لك انشاء الله و النصر للقائد الدكتور بشار الاسد كلنا سوريا و كلنا بشار الاسد الى كل السوريين عشاق هذا الوطن الغالى قفوا وقفة واحدة و كلمة واحدة نعم للوحدة الوطنية و نعم للاصلحات مع القائد بشار الاسد و لا و الف لا للتدخل الاجنبي الجزائر مع سورية ظالمة او مظلومة

زر الذهاب إلى الأعلى