أخبار البلد

وزير النقل يبحث مع وفد إيراني سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

أكد الدكتور يعرب بدر وزير النقل عمق ومتانة العلاقات السورية الإيرانية في مختلف المجالات وضرورة تطويرها وتعزيزها وخاصة في مجال النقل بما يلبي المصلحة المشتركة.
وأعرب وزير النقل خلال لقائه اليوم وفداً إيرانياً برئاسة الدكتور علي طاهري معاون وزير النقل الإيراني والمدير التنفيذي لمؤسسة الموانىء والملاحة البحرية عن الرغبة بالاستفادة من الخبرات الإيرانية في عدد من قطاعات النقل خاصة في صناعة الباصات والسكك الحديدية والنقل البري والبحري والجوي.

من جانبه أشار طاهري إلى ضرورة تفعيل الاتفاقيات القائمة بين البلدين في مجال النقل وفتح آفاق تعاون جديدة للارتقاء بالعلاقات بين سورية وإيران في مجال النقل بمختلف مفاصله إلى مستوى الطموح.

واستعرض الجانبان آفاق التعاون في مجالات التأهيل والتدريب الفني والهندسي وتنمية الموانىء وصناعة السفن والخدمات الفنية وتفعيل الاستثمارات المشتركة في هذا القطاع الحيوي الهام.

بعد ذلك عقدت اللجنة الفنية للتعاون البري والمرفئي السورية الإيرانية اجتماعاً برئاسة الدكتور عماد الدين عبد الحي معاون وزير النقل و الطاهري جرى خلاله بحث القضايا التي تهم هذا القطاع وكيفية التعاون الأمثل بين البلدين والتخطيط لإقامة البنى التحتية البحرية وإنشاء شركة استشارية سورية إيرانية.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى