سياسية

وزير خارجية قطر: استنفذنا كل السبل وسنبحث في اجتماعنا المقبل التوجه إلى مجلس الأمن

قال وزير الخارجية القطري، اليوم السبت، إن الجامعة العربية ستتوجه في حال لم توقع سورية على مذكرة إرسال المراقبين إلى مجلس الأمن، لافتا إلى أن الموضوع سيخرج عن السيطرة العربية.
وقال وزير خارجية قطر، حمد بن جاسم آل ثاني، في ختام اجتماع لجنة متابعة المبادرة العربية بشأن سورية، إننا "كنا نأمل أن تنسق الحكومة السورية مع شعبها لحل الأزمة"، لافتا إلى انه تم "استنفاذ كل السبل، حيث سيتم بحث في اجتماع وزراء خارجية العرب يوم الأربعاء المقبل التوجه إلى مجلس الأمن".
وأضاف وزير خارجية قطر انه "لم نجد إلا التصعيد من جانب السلطات السورية وان الأزمة في شهرها العاشر"، مشيرا إلى أن "الجامعة العربية ستطلب من مجلس الأمن تبني المبادرة العربية"، ومؤكدا في الوقت نفسه أن "اجتماع الأربعاء سيكون حاسما ومهما، وإذا لم تحل الأزمة خلال الأسبوعين المقبلين فستخرج عن السيطرة العربية".
واجتمعت اللجنة، اليوم السبت، بالدوحة لبحث آخر مستجدات الأزمة السورية، وهذا بعد أن أرجأت جامعة الدول العربية للمرة الثانية اجتماع مجلسها الوزاري الذي كان مقررا يوم السبت في القاهرة، إلى أجل لم تحدده، واكتفت باجتماع الدوحة الذي لن تحضره سورية، وانتهى الاجتماع بتحديد يوم الأربعاء المقبل موعد لاجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث الموضوع السوري

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. قلنا أن الجامعة العربية ليست قادرة على حل مشكلات كهذه. وهي غير قادرة على إصلاح شأنها. الجامعة حاولت وها هي تقر بالفشل فتدول القضية. لو أنهم اختصروا الطريق لكان أفضل بكثير. كم شهيد سقط في سوريا خلال هذه المماطلة والتسويف من الجامعة….

زر الذهاب إلى الأعلى