سياسية

الخارجية الامريكية ترحب بتقديم روسيا لمشروع القرار حول سورية الى مجلس الامن

قالت فكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، ان الولايات المتحدة الامريكية تعتبر تقديم روسيا مشروع قرار حول سورية الى مجلس الامن الدولي “خبرا جيدا”،
ولكننا نريد ادخال بعض التعديلات على نصه. جاء ذلك في تصريحات ادلت بها الى الصحفيين يوم 16 ديسمبر/كانون الاول.
وحسب قولها ان الخطوة الروسية " هي بداية عملية جديدة في مجلس الامن الدولي ونحن نرحب بها". واضافت "اعترف الروس بان مجلس الامن الدولي لا يمكنه السكوت اكثر من هذا، وان علينا استخدام هذه المنظمة لوقف العنف".
واكدت نولاند ان لدى ادارة باراك اوباما ملاحظات حول محتوى مشروع القرار " نحن لسنا مستعدين لقبوله بشكله الحالي، وذلك لوضع علامة المساواة بين المظاهرات السلمية واعمال النظام التي تتميز بالعنف والقساوة".
واشارت نولاند الى ان الولايات المتحدة الامريكية تريد ايضا ان يتضمن مشروع القرار "مطالب جامعة الدول العربية بشأن سورية".
واضافت " يجب اعادة صياغة مشروع القرار، وسوف نرى ان كنا سنتمكن من العمل سوية. نحن نريد ان نعمل مع روسيا لكي نتقدم نحو الامام" لاتخاذ قرار بشأن سورية.
ومن جانبه قال ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي خلال زيارته الى أنقرة، ان تقديم روسيا لمشروع القرار حول سورية يمثل " خطوة مهمة" تبين التفات المجتمع الدولي اكثر فأكثر الى الاوضاع في سوريا " انها تقول لسورية وبشار الاسد، اننا لم نعد نحتمل ما يجري من اعمال قتل وانتهاكات حقوق الانسان، وان على الاسد ان يتنحى عن السلطة". 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى