سياسية

مصدر في الكرملين: مناقشات جدية تنتظر فاروق الشرع في موسكو

قال مصدر في الكرملين ان مناقشات جدية تنتظر فاروق الشرع نائب الرئيس السوري في موسكو. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها المصدر المذكور الى الصحفيين يوم 16 ديسمبر/كانون الاول.

ويقول الخبراء الروس ان المناقشات لن تكون مريحة لممثل سورية "ويخطأ من يفكر باننا سنمدح او نربت على كتف نائب الرئيس السوري". واضاف المصدر مؤكدا "ان روسيا لا تزكي الجانب السوري ولن تكون محامي الدفاع عنه". ويذكر الخبراء ان المبعوث الشخصي للرئيس الروسي زار سورية، كما اجرى الرئيس مدفيديف عدة اتصالات هاتفية مع الرئيس الاسد وكان يتم خلال جميع هذه اللقاءات والاتصالات التأكيد على ضرورة اجراء الاصلاحات السياسية في سورية والدخول في حوار جدي مع المعارضة، وضرورة وقف اعمال العنف وحفظ الامن والاستقرار. لذلك فأن زيارة نائب الرئيس السوري هي " استمرار للنهج الذي تتبعه روسيا في تسوية الازمة السورية".
واضاف المصدر "ان هذه مساهمتنا في تسوية الازمة التي تقلقنا طبعا، وهذه مسؤوليتنا باعتبارنا دولة كانت لها علاقات وطيدة مع سورية في السابق".
وقال المصدر ان سورية لن تجد في مشروع القرار الروسي – الصيني الذي قدم الى مجلس الامن الدولي، شيئا جديدا باستثناء "ان المسألة حادة، لذلك اكدنا على ضرورة تسويتها على مستوى مجلس الامن الدولي، باعتبارها قضية استثنائية وتتطلب دراستها في المجلس". واضاف المصدر، ان الجانب الروسي لا يهمه كثيرا رد فعل السلطات السورية حول مشروع القرار المذكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى