أخبار البلد

الخارجية: العمادي صرف من الخدمة لأعمال الغش وفساد خلال عمله سفيراً لسورية في السويد

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لها اليوم إنه ليس من المعتاد أن تقوم وزارة الخارجية والمغتربين بالتعليق على موضوع يخص موظفا سابقا لكن في ضوء المقابلة التى أجرتها صحيفة التايمز مع محمد بسام العمادي سفير سورية السابق في السويد
توضح الوزارة أن العمادي الموظف السابق ارتكب مخالفات وجرائم أدت إلى صرفه من الخدمة لأعمال الغش والتحايل والتدليس واستغلال السلطة للحصول على مكاسب مادية من الأموال العامة خلال عمله كسفير لبلاده في السويد.

وأشارت الوزارة إلى أنها بدأت التحقيق مع المذكور منذ العام 2008 وتم نقله لدمشق في الشهر التاسع من العام ذاته وتابعت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش التحقيق في جرائم المذكور وقررت إحالته للقضاء بالجرائم التي ارتكبها.

وبينت الوزارة أنها قامت باقتراح صرف محمد بسام العمادي من الخدمة وإلقاء الحجز الاحتياطي على أمواله وقد جرى ذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 18/3/ 2010.

وقالت وزارة الخارجية إن انضمام شخص بالمعيار الأخلاقي للعمادي إلى المعارضة السورية يوضح للرأي العام حقيقة أولئك الذي يطلقون على أنفسهم اسم المعارضة في الخارج.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. دعونا نكون صريحين ولا نروج للاشاعاتالسيد بسام العمادي فصل من منصبه كسفير لسورية لدي المملكة السويدية في 2008 … فصل بسام العمادي كان نتيجة ملفات فساد مالية تتعلق بسكنه الشخصي اولا … لان العمادي استأجر سكن هن صهره باسعار خيالية اضافة الى ان العمادي قد بدل موقع السفارة السورية من وسط مركز المدينة الى خارج العاصمة السويدية وبسعر لا يتناسب مع اسعار السوق …وهناك ملفات اخرى لا اريد ذكرها… وجود العمادي كسفير لم يلبي مطالب الجالية السورية فارتفعت الاصوات ضده ومنها شكوات,,,خضع العمادي لتحيقيق وشارك العشرات من الجالية السورية كشهود ضد بسام العمادي لانه انتهج المصلحة الشخصية قبل كل شيء,,,خلاصة كلاماتي … بسام العمادي لم ينشق كسفير لانه فصل من منصبه قبل ثلات سنوات … وللتاكد من كلاماتي .. يمكن التاكد من الخارجية السويدية ومن جميع السفارات العربية في السويد متى اقصي عن عمله كسفير في السويد

زر الذهاب إلى الأعلى