أخبار البلد

ملاحقة مجموعة إرهابية مسلحة ومقتل ثلاثة منها والقبض على ثمانية وتحرير مواطن اختطفته

وحاولت مجموعة إرهابية مسلحة قطع الطريق الدولي بين حماة وحلب فتصدت لها الجهات المختصة في حماة ولاحقت عناصرها واشتبكت معهم عند أحد أوكارهم ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم والقبض على ثمانية آخرين.
وذكر مراسل سانا أن عناصر تلك المجموعة من أخطر المطلوبين بجرائم قتل وقطع طرقات عامة وترويع المواطنين الآمنين وخطفهم.

وأثناء مداهمتها ضبطت الجهات المختصة كميات من الأسلحة شملت رشاشا وبنادق آلية ومسدسات وقنابل وذخائر وأجهزة اتصال إضافة إلى عبوة ناسفة يزيد وزنها على أربعين كيلوغراما.

كما عثرت الجهات المختصة على عدد من السيارات الحكومية المسروقة عليها لوحات مزورة وخلال العملية تمكنت من تحرير المواطن حمزة عبد الكريم التامر حيث كانت المجموعة الإرهابية المسلحة اختطفته قبل أيام.

وروى التامر تفاصيل اختطافه من منزله وقال إن مجموعة مسلحة تتكون من خمسة إرهابيين يحملون بنادق كلاشينكوف اختطفتني من منزلي حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا منذ عدة أيام ووضعتني في صندوق سيارة وعلى طريق اللحايا توقفت وأنزلني عناصرها واعتدوا علي بالضرب نحو ربع ساعة وطلبوا مني أن أجلب لهم صاروخا ثم وضعوني مجددا في الصندوق.

وأضاف التامر بعد نحو ربع ساعة وصلنا إلى مقرهم حيث أنزلوني ووضعوني في غرفة صغيرة وضربوني وعذبوني مرة ثانية كي أجلب لهم صاروخا أو ادفع فدية مليون ليرة وكل ساعة كانوا يضربونني ويعذبونني لمدة ثلاثة أيام إلى أن جاءت الجهات المختصة وحررتني من أيديهم.

وحدات الهندسة تفكك عبوة ناسفة كبيرة على طريق كفر تخاريم حارم

وفككت وحدات الهندسة عبوة ناسفة تزن 80 كيلوغراما على طريق عام كفر تخاريم حارم.

وأوضح مصدر رسمي لمراسل سانا أن العبوة كانت مزروعة على طرف الطريق ومزودة بأجهزة تحكم عن بعد ومعدة للتفجير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى