جرائم وحوادث

مجموعة إرهابية مسلحة تستهدف في عملية تخريبية خطاً لنقل النفط الخام في حمص

في عملية تخريبية تعكس الفكر الإجرامي والتخريبي استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة صباح أمس خطاً لنقل النفط الخام تابعاً للشركة السورية لنقل النفط وذلك بإطلاق النار عليه عند منطقة السلطانية شمال غرب مصفاة حمص
 ما أدى إلى حدوث حريق في جزء من هذا الخط عند هذه النقطوقال مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة سانا إن الخط الذي تعرض للاعتداء ينقل النفط من دير الزور إلى بانياس بقطر 24 أنشأ وأن العناصر المختصة سارعت إلى إطفاء النيران بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة حيث تم إيقاف الضخ في هذا الخط فور حدوث الاعتداء وتحويله إلى خطوط بديلة دون أن يكون هناك أي تأثير على العملية الإنتاجية ونقل النفط المنتج .

وكانت مجموعات تخريبية استهدفت في شهر تموز الماضي خطا لنقل النفط يمر بمنطقة تلكلخ قرب سد تل حوش ما أدى إلى أحداث حفرة بقطر حوالي 15 متراً وتسرب النفط من الخط.

وفي تشرين الثاني الماضي استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة خطاً لنقل النفط الخام يمتد من حقل المهاش إلى حقل التيم في محافظة دير الزور وذلك عند نقطة الالتقاء بين خط نقل النفط من حقل الخراطة إلى حقل التيم نحو 15 كيلو مترا جنوب غرب المدينة ما أدى إلى حدوث انفجار في جزء من الخط عند هذه النقطة.

ضبط أسلحة متوسطة خبأتها المجموعات الإرهابية في تلكلخ والقبض على إرهابيين اثنين وتحرير مختطف في حمص

كما ضبطت الجهات المختصة في المنطقة الوسطى أسلحة متوسطة مضادة للدروع وقذائف ار بي جيه كانت مخبأة من قبل المجموعات الإرهابية في احد الحقول بمنطقة تلكلخ.

وفي سياق متصل أفاد مراسل سانا بحمص أن أهالي حي الأرمن بالمدينة تمكنوا من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين وتحرير مواطن مختطف من السيارة التي كانت تقل الإرهابيين أثناء إطلاقهما النار على مواطني الحي مشيرا إلى انه تم تسليمهما إلى الجهات المختصة.

كما اشتبكت عناصر ضابطة جمارك حمص ليلة أمس الأول مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة صدد شرقي حمص.

وذكر مصدر في الضابطة لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن إصابة عدد من الإرهابيين والخفير الجمركي ثائر العجوز بجروح.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى