أخبار البلد

تشييع جثامين 12 شهيداً من عناصر الجيش والأمن

بأكاليل الورد والغار وحفنات الأرز وعلى وقع موسيقا لحني الشهيد ووداعه شيعت من مشفى تشرين العسكري بدمشق إلى مثاويهم الأخيرة في مدنهم وقراهم اليوم جثامين اثني عشر شهيدا من عناصر الجيش والأمن استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة
أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في ريف دمشق.

وجرت للشهداء مراسم تشييع رسمية حيث حملت جثامينهم الطاهرة ملفوفة بعلم الوطن على أكتاف رفاق السلاح في حين عزفت موسيقا الجيش لحني الشهيد ووداعه.

والشهداء هم..

المساعد أول عبد الكريم عمار عمار من حماة.

المساعد أول كريم سليمان عريج من السويداء.

المساعد أول وليد فضل ريدان من السويداء.

المساعد أول نبيل عباس سليمان من اللاذقية.

المساعد رامي خضر بلال من اللاذقية.

المساعد راكان مهنا منذر من السويداء.

المساعد عبد الحي أحمد الحسن من الحسكة.

المساعد أحمد محمود شرف الدين من ريف دمشق.

الرقيب أول علي أحمد خضار من اللاذقية.

الرقيب علي حاتم البعريني من حماة.

الرقيب أيمن علي نيوف من حماة.

العامل المدني لؤي اسماعيل عزام من السويداء.

وأكد ذوو الشهداء أنهم جميعا مشاريع شهداء حين يستدعيهم الواجب للذود عن حياض سورية وكرامتها وان دماء الشهداء الطاهرة التي امتزجت بتراب الوطن هي عربون وفاء لسورية التي تستحق تقديم الغالي والنفيس والدفاع عن أرضها حتى اخر قطرة دم ليبقى الوطن شامخا عزيزا.‏

وقال علي بلال شقيق الشهيد رامي إن الشهيد فدى الوطن بحياته وسطر باستشهاده أروع صفحات المجد والخلود مؤكدا ضرورة معاقبة كل من خان ابناء وطنه ومد يديه الى أعداء بلاده.

ودعت ليلى ابراهيم خالة الشهيد علي البعريني إلى محاسبة الأيادي الغادرة المأجورة من الخارج التي تستهدف أبناء الوطن مؤكدة أن وعي ابناء الوطن لابعاد هذه المؤامرة التي تستهدف أمن الوطن كفيل بالانتصار عليها.

وعبر يوسف أحمد سليمان ابن عم الشهيد نبيل عن فخره واعتزازه باستشهاد ابن عمه الذي تربى على حب الوطن والدفاع عنه مشيرا إلى ان شهيد الوطن انضم إلى قافلة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء للوطن وعزته وأن استشهاده يأتي عربون وفاء لسورية التي تستحق تقديم الغالي والنفيس دفاعا عنها.

من جانبه قال هشام خضار شقيق الشهيد علي إن شقيقه جسد بشهادته أسمى المعاني الوطنية والقيم الاخلاقية النبيلة متمنيا أن تسهم دماء الشهداء بعودة الأمن والأمان والاستقرار إلى سورية التي ستظل صامدة في وجه كل من يريد النيل من وحدة شعبها واستقرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى