أخبار البلد

تشكيل لجنتين للتطوير الإعلامي وإنجاز قانون الإعلام الجديد والإصلاح الاقتصادي

وشكل المجلس بجلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس المجلس في إطار متابعة واستكمال الخطوات والإجراءات التي تقوم بها الحكومة في مجال عملية التطوير والإصلاح في القطاعات الاقتصادية والإدارية والإعلامية لجنة للتطوير الإعلامي وإنجاز مشروع قانون
الإعلام الجديد وأخرى للتطوير والإصلاح الاقتصادي على أن توافي اللجنتان مجلس الوزراء بما هو مطلوب منهما خلال مدة شهرين من تاريخه.

كما أقر المجلس في ضوء مناقشته مشروعات القوانين المدرجة على جدول أعماله مشروع القانون الخاص بالمؤسسة العامة للإسكان بصفتها جهة عامة ذات طابع اقتصادي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير الإسكان والتعمير.

ويهدف مشروع القانون إلى منح المؤسسة المرونة اللازمة بما يمكنها من المساهمة بتلبية الاحتياجات الإسكانية وبشكل خاص الإسكان الاجتماعي وتعزيز مفاهيم السكن الاقتصادي والارتقاء بمستوى العمران من خلال تخفيض تكاليف إنشاء المسكن والسعي لبناء مدن وضواح ومشاريع عمرانية جديدة وتطوير المناطق العمرانية القائمة.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة جمهورية الإكوادور لتأسيس لجنة اقتصادية تجارية بين البلدين.

وتحدث الدكتور سفر حول بعض القضايا العامة فأكد على المتابعة والتنسيق بين الجهات المركزية والمحلية وإحداث مكاتب للمتابعة في الوزارات تعنى بقضايا المتابعة لتنفيذ قراراتها وتوجهات عملها وإنجاز برامجها المقررة في خططها السنوية.

وبحث مجلس الوزراء مذكرة وزارة العدل المتضمنة مقترحها للاطار الزمني لخطة عملها على صعيد إصلاح المؤسسات القضائية وتطوير العمل القضائي وتأهيل وتطوير الإدارات التابعة للوزارة والجهات التابعة لها في إطار تعزيز ثقة المواطن بالقضاء من خلال الشفافية وسيادة القانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى