أخبار البلد

بشار الاسد سابع المرشحين لرئاسة الجمهورية

أعلن رئيس مجلس الشعب تلقي المجلس إشعاراً من المحكمة الدستورية العليا بتقدم السيد بشار حافظ الاسد
بطلب ترشح لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية .
السيرة الذاتية
درس في معهد الشهيد باسل الأسد "اللاييك سابقاً" في دمشق وتابع دراسته الثانوية في مدرسة الأخوة لينال الشهادة الثانوية عام 1982. انتسب لحزب البعث العربي الاشتراكي عام 1979 -درس الطب البشري في جامعة دمشق وتخرج منها عام 1988 -تطوع في الجيش والقوات المسلحة وهو في السنة الثالثة من دراسته الجامعية.
بعد حصوله على شهادة الطب البشري تخصص في طب العيون وتدرب في مشفى تشرين العسكري. بين عامي 1992و1994 تابع اختصاصه وبحوثه العلمية في المشفى المركزي التخصصي "ويسترن اي هوسبيتال" والتي تعد من أهم مراكز البحوث الطبية في بريطانيا والتابع لجامعة "امبريال كوليج لندن" العريقة في المملكة المتحدة.
بعد عودته من بريطانيا تدرج في السلك العسكري واتبع العديد من الدورات العسكرية بدأها في كلية المدرعات.
بالإضافة الى مهامه العسكرية والتزاماته الطبية نشر ثقافة المعلوماتية في المجتمع السوري عبر ترؤسه للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية من عام 1996 الى عام 2000 أطلق خلالها البرنامج الوطني للمعلوماتية الذي ساهم في جعل الإنترنت في متناول الجميع عبر افتتاح مراكز التدريب المجانية لانتشار استخدام التكنولوجيا في سورية.
انتخب رئيساً للجمهورية العربية السورية في تموز 2000 وأعيد انتخابه في أيار 2007. تزوج السيدة أسماء الأخرس في كانون الاول عام 2001 ولديه ولدان وبنت حافظ وزين وكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى