سياسية

الإمارات ترفع رواتب الموظفين وتنشئ صندوق لتسديد قروض ذوي الدخل المحدود

“الاقتصادية الإلكترونية” من أبوظبي: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم مجموعة من المراسيم بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة. أهمها زيادة رواتب جميع موظفي الحكومة اعتبارا من مطلع العام القادم.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه قد تم منح علاوة خاصة على رواتب درجة وكيل الوزارة والوكيل المساعد وزيادة 35% من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشر بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45% كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال.
كما شملت القرارات منح علاوة خاصة بنسبة 100% من الراتب الأساسي لأعضاء السلطة القضائية. ومنح علاوة فنية بنسبة 100% تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس بوزارة التربية والتعليم. كما قرر أيضا زيادة قدرها 20% من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية الإماراتية.
وذكرت "وام" أن رئيس دولة الإمارات أمر بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوى الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم وذلك بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.
كما شملت القرارات أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب بحيث يعاملون أسوة بالمواطنين ومنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على الجنسية الإماراتية حال بلوغهم سن الثامنة عشرة. وأضافت الوكالة أن الشيخ خليفة بصفته حاكماً لإمارة أبو ظبي أصدر قراراً بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبو ظبي لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم ولأسرهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى