أخبار البلد

مسيرة حاشدة في الدرباسية بالحسكة رفضاً لقرارات الجامعة العربية وتمسكاً باستقلالية القرار الوطني

تجمعت حشود غفيرة من أهالي منطقة الدرباسية وريفها بالحسكة اليوم في ساحة السجل المدني دعماً للقرار الوطني الحر ورفضاً لقرارات الجامعة العربية بحق سورية ومحاولات التدخل الخارجي في الشؤون السورية الداخلية ..

وندد المحتشدون بالمؤامرة التي يتعرض لها الوطن والهادفة إلى إطلاق يد القوى المتغطرسة في المنطقة ومحاولة النيل من الدور المقاوم لسورية مرددين شعارات تنادي بالوحدة الوطنية وتؤكد على التمسك بمسيرة الإصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد كما رفعت الأعلام واللافتات المعبرة عن رفض التدخل بالشأن السوري الداخلي.

وبين المحامي فايز خليل أن الجامعة العربية ومن خلال توصيات أعضائها تحاول النيل من إرادة الشعب السوري عبر تطبيق عقوبات اقتصادية تمس المواطن السوري بشكل مباشر مؤكداً أن اتخاذ هكذا قرارات دليل على إفلاس الجامعة وانخراطها في مخططات غربية استعمارية تستهدف دور سورية المقاوم.

وقال المدرس محمود زيد إن ما تتعرض له سورية اليوم يهدف إلى تغيير هيكلية المنطقة وتفتيتها، الأمر الذي يسهل على القوى الاستعمارية السيطرة عليها خدمة للكيان الإسرائيلي الذي يرى أن سورية هي البلد الوحيد الذي يعطل تمدده السرطاني في جسد الأمة العربية.

ورأى الدكتور اسكندر إيغو أن خروج الملايين من أبناء سورية إلى الساحات العامة لايصال صوتهم إلى العالم وليقولوا لا للتدخل الخارجي دليل قوة وحدتنا الوطنية التي ستتحطم عليها المؤامرات والتاريخ خير شاهد على حمية الشعب السوري ورفضه الضيم والعدوان.

واستنكرت المعلمة رسمية السعيد القرارات الظالمة التي اتخذتها الجامعة داعيةً العرب الى تحكيم ضمائرهم والكف عن التسبب بالخراب في المنطقة وايقاف المآسي التي أنزلوها على قلوب الأمهات والآباء في ليبيا مؤكدة أن كل هذه الدماء الزكية التي أريقت على ثرى الوطن سيحاسبهم التاريخ عليها.

وأكد عبد الأحد داوي أن الجامعة العربية وقراراتها البائسة تجاه سورية لن تجدي نفعاً فالشعب السوري لن يتنازل عن حقوقه ومبادئه ورغبته في البناء والتطوير وممارسة دوره المقاوم مشيراً إلى ان قرار فرض الحصار الاقتصادي سيسقط امام متانة الاقتصاد السوري المعتمد على الاكتفاء الذاتي.

فعاليات شعبية وأهلية واجتماعية وحزبية تدعو لمسيرة حاشدة في ساحة السبع بحرات بدمشق رفضا لقرارات الجامعة العربية بحق سورية ودعما للقرار الوطني

ودعت فعاليات شعبية وأهلية واجتماعية وحزبية إلى مسيرة حاشدة في ساحة السبع بحرات بدمشق مساء اليوم رفضا لقرارات الجامعة العربية بحق سورية والتدخل الخارجي في شؤونها الداخلية ودعما للقرار الوطني.

وكانت معظم المحافظات والمدن السورية شهدت على مدى الاسابيع والايام الماضية مسيرات جماهيرية شارك فيها أبناء الوطن بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم اكدوا خلالها رفضهم لقرارات جامعة الدول العربية تجاه سورية و تمسكهم بالقرار الوطني المستقل وعزمهم على التصدي للموءامرة التي تستهدف سورية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى