سياسية

المقداد: تمويل بملايين الدولارات لاستمرار العنف في سورية

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن سورية تواجه هجمة شرسة يخطط لها في دوائر أصبحت معروفة وهناك تمويل بملايين الدولارات لاستمرار حالة العنف،
مشيراً إلى أن الكثير من عناصر المؤامرة أصبحت خلفنا وكلما حققنا المزيد من الانتصارات كلما تصاعدت الهجمة الإعلامية ضدنا.
وقال المقداد, خلال احتفال بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني في السفارة اللبنانية بدمشق, اننا "نمر بفترة صعبة ونشعر بوقوف الشعب اللبناني وقيادة لبنان إلى جانب سورية خاصة أن ما يصيب سورية يصيب الأشقاء العرب الآخرين".
واضاف المقداد أن "هناك هجمة شرسة على سورية يخطط لها في دوائر أصبحت معروفة, وهنالك تمويل بملايين الدولارات لاستمرار حالة العنف وتمويل للإرهاب في سورية ومجموعات مسلحة تقتل الجيش والشعب وقوى الأمن ومتظاهرين وهذه حقيقة أصبح شعب سورية يعيها بشكل جيد"، موضحاً "لذلك نعتقد ان الكثير من عناصر هذه المؤامرة الكبيرة أصبحت خلفنا وكلما حققنا المزيد من الانتصارات كلما تصاعدت الهجمة الإعلامية ضدنا والدعم العالمي لشراء الضمائر ولشراء القتلة".
وتتهم السلطات "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم العنف "لإسكات صوت الاحتجاجات".
من جهته, تمنى السفير اللبناني في دمشق ميشال خوري لـ "سورية ان تمر هذه الازمة بأقل ضرر ممكن، معربا عن "ثقته بوعي الشعب السوري وحكمة المسؤولين التي ستقود البلاد الى شاطئ الأمان".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى