ثقافة وفن

جومانة مراد: ما يحدث في سورية هجمة إعلامية

اعتبرت الفنانة السورية جومانة مراد ان أيادٍ خارجية تعبث بأمن سورية، مضيفة في تصريحات صحفية خلال تواجدها في القاهرة “انها تشعر بمرارة كلما شاهدت ما تبثه وسائل الإعلام،
من قتل ودمار، مكذبة كل ما ينشر بقولها ان ذلك غير صحيح، مؤكدة "ان حكومة دمشق تنفّذ الحوار الوطني وخطة العمل العربية لكن هناك هجمة إعلامية ضد بلادي".
وأوضحت "أنا فنانة ولست سياسية، لكن أوكد أن كل سوري يحب بلده لابد أن يحافظ عليها. فعلا أبكي كلما أشاهد ما تبثه وسائل الإعلام من صور دمار وقتل وسفك دماء، وأقول أنا لست مع أو ضد، وما يحدث في سورية ليس ثورة، فيوجد العديد من الأماكن في سورية مستقرة، فالوضع ليس بتلك البشاعة التي نراها، وأطالب وسائل الإعلام بأن ترحم بلادي، فعلا توجد مطالب للمواطن، وأرفض كلمة أن المواطن يذبح بالشوارع لأنه غير صحيح".
وطالبت مراد "بسرعة وضع حلول بين السلطة والثوار لوقف سفك الدماء، وأن يكون هناك حوار وطني، لأن المواطنين لهم مطالب ولابد من الاستماع لهم لنصل الى استقرار سورية".
وأضافت "نحن ضد القتل والفوضى، وأثناء الثورات قد تختلط الأوراق وتحدث أفعال تؤثر على دور الثورة، وبالنسبة للوطنية، فكل من عاش على تراب سورية وتذوّق خيراتها لا يتحمل ما تمر به البلاد الآن، ما يهمني هو الشعب السوري أن يكون مرتاحا ويشعر بالأمان لأن الثورة لم تأت من فراغ، ومن العيب أن نختصر ما يحدث بموقف مع أو ضد لأن دم الشهداء غالٍ، وأقدم عزائي لكل أم فقدت ابنها ولكل أب فقد ابنه".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى