أخبار البلد

اقرار قانون تأسيس شركات التمويل العقاري وتاجيل تحصيل الديون من الفلاحين

بهدف دعم الفلاحين وتأمين مستلزمات واحتياجات العملية الزراعية والانتاجية وافق مجلس الوزراء بجلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل سفر على تأجيل تحصيل الديون المستحقة على الفلاحين بما فيها الفوائد والغرامات المترتبة عليها لصالح المؤسسة العامة
لتأمين مستلزمات الانتاج "المؤسسة العامة لإكثار البذار" لموسم زراعي واحد وذلك لحين نضوج وتسويق المحصول الزراعي الشتوي 2011 – 2012.

وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون الزراعة العضوية في سورية والذي يهدف إلى وضع الأسس اللازمة لتطوير الإنتاج العضوي وتسويق المنتجات العضوية.

كما أقر المجلس مشروع القانون الخاص بتأسيس وترخيص شركات التمويل العقاري وذلك بهدف خلق بيئة تشريعية ناظمة لعمل شركات التمويل العقاري وإيجاد جهات تمويل منافسة في سوق التمويل العقاري ما يؤدي إلى رفع كفاءة هذه الجهات وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين.

وأقر المجلس في سياق متصل مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة التقييم العقاري بهدف ضبط عملية التقييم وإلغاء التقديرات العشوائية من خلال إعداد خبراء تقييم عقاري ذوي مستوى علمي ومهنية عالية قادرة على وضع التقديرات الصحيحة عالية الدقة لقيمة الأملاك العقارية.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الثقافة على إلغاء القرار 2850 لعام 1982 الذي يمنع أصحاب الصالات السينمائية المغلقة من تغيير مهنتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى