المنوعات

هاني شاكر يحيي حفلاً غنائياً في فلسطين

أحيا الفنان هاني شاكر حفلا غنائياً في استاد اريحا بالضفة الغربية, بعد أن وضع اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات, الخميس الماضي 11/12/2008,
ويأتي هذا الحدث النادر في وقت يعاني فيه قطاع غزة من وضع انساني متأزم بسبب الحصار الاسرائيلي.

قال هاني شاكر في بيان وزعه مكتبه الاعلامي «انا مصري ودمي فلسطيني», وأضاف «آتي الى فلسطين الحبيبة وقلبي يهتف باسمها، وارفع جبيني في سمائها واغني لشعبها الطيب المكافح الذي يصر على العيش بعزة وكرامة، وأغني لقدسنا الشامخة كزيتونها الذي يكاد يضيء ولا بد ان ترجع لنا مهما طال ليل الظلام», وقال لشعب فلسطين: «يسعدني ان اكون بينكم وفوق ارض هي مهد الرسالات ورمز للتسامح والمحبة».

اعتبر الفنان المصري وجوده في الضفة الغربية «خطوة للتضامن مع الفلسطينيين ومحاولة لكسر هذا الحصار الظالم»، داعيا جميع الفنانين والمثقفين العرب لزيارة «فلسطين والمساهمة في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وتأكيد عروبة فلسطين وعاصمتها القدس التي ستتوج عاصمة الثقافة العربية مطلع العام المقبل».

من جهته, قال مدير عام الانشطة والفعاليات في وزارة السياحة الفلسطينية ابراهيم الحافي ان الحفل يأتي ضمن عدة انشطة قامت بها الوزارة احتفالا بيوم السياحة الفلسطيني, وبيّن ان وزارة السياحة تحتفل هذا العام بزيارة اكثر من مليون و200 الف سائح الى فلسطين، معتبرا ان تنظيم الحفل في اريحا «يحمل رسالة تهدف الى كسر الحصار الاقتصادي المفروض على فلسطين، وجلب اكبر عدد ممكن من السياح، خصوصا ان اريحا تحتفل بعيد ميلادها الالف وكونها غنية بالموارد الاثرية والسياحية المهمة». نقلاً عن يو بي أي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بهني كتير كتير هاني شاكر عهالاغنية اللي اكتير اعجبتني وان شا الله يجي كمان مرة عاريحا حتى يغنيلنا اغاني كتير حلوات متلو يؤبر البي

زر الذهاب إلى الأعلى