علوم وتقنيات

مايكروسوفت تطلق (سورفيس) اللوحي العملاق

أعلنت شركة مايكروسوفت أن جهاز مايكروسوفت اللوحي العملاق “سورفيس” سيصبح في متناول المستهلكين قريبا.
وذكر موقع "سي ان ان" أن الجهاز اللوحي الجديد هو مشروع مشترك بين مايكروسوفت وسامسونغ الكورية ويأتي بحجم طاولة وبشاشة مسطحة نحيفة يمكن أيضا تعليقها على الجدار وأعلنت الشركة أنه يمكن طلبه من البائعين في 23 بلدا بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبلغ سعر جهاز سورفيس نحو 8400 دولار ويستهدف الشركات الكبيرة والمؤسسات كما أن كلا من شركة داسو للطيران وفوجي فيلم ورويا ل بنك أوف كندا تخطط لنشر بعض الأجهزة الأولى ضمن فروعها.

ويعمل الجهاز على نظام التشغيل ويندوز 7 ويبلغ قياس شاشته 40 بوصة و سعة التخزين فيه 320 غيغابايت إلى جانب ذاكرة سعتها 4 غيغابايت ويحتوي على منفذ إيثرنت وأربعة منافذ يو أس بي ومنفذ أتش دي أم آي واحد.

وظهرت النسخة الأولى من جهاز سورفيس للمرة الأولى عام 2008 قبل أن تنتج شركة أبل جهازها المتعدد اللمس الشهير آي باد ولكنه يستهدف سوقا مختلفة تماما إذ انه أخذ كلا من الحجم واللمس المتعدد إلى أقصى الحدود.

ويحتوي سورفيس على أكثر من 50 نقطة اتصال في وقت واحد تسمح لشاشة "ال سي دي" بالتعرف على الأصابع واليدين والأشياء التي تلامس الشاشة دون الحاجة إلى لوحة مفاتيح أو أجهزة النقر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بصراحة المواصفات اجدها عادية جدا ربما قوته تكمن في معالجي الشاشة واللوحة لكن استغرب استعمالهم تقنيات الكمبيوتر العادية في هذا النوع من الاجهزة واضف 8400 دولار + وقوف طوال النهار = تعب وتبذير ما رأي اصحاب الشركات بهذا الموضوع ؟

زر الذهاب إلى الأعلى