علوم وتقنيات

نظام Android سيبقى مفتوح المصدر

قال Eric Schmidt المدير التنفيذي لـ Google ان الشركة سوف تستمر في تقديم نظام التشغيل المفتوح المصدر الخاص بها Android بشكل مجاني.
Schmidt اضاف في تصريح له بمؤتمر صحفي  :"سوف نقوم بادارة Motorola بشكل منفصل تماما , لذا لن يؤثر ذلك على كون نظام Android مفتوح المصدر" .

و نقلا عن Wall Street Journal , فان Schmidt خلال جولته في كوريا الجنوبية قال ان استحواذ Google على Motorola لن يؤثر على الشركاء بنظام Android .

و انتقد Schmidt حملة Microsoft ضد الشركات التي تعتمد Android كنظام تشغيل في اجهزتها قائلا :"Microsoft لا تقول الحقيقة بخصوص هذا الموضوع , هم يتسخدمون اساليب لتخويف الناس كونهم يخافون من نجاح نظام Android ".

من جهة ثانية تم اليوم الكشف عن بعض تفاصيل هاتف HTC القادم بالنسخة الاحدث من النظام Android 4.0 .

حيث قالت مصادر ان هاتف HTC Velle سيمتلك شاشة بحجم 4.3 انش qHD Super AMOLED و واجهة المستخدم الجديدة HTC Sense 4.0 و معالج ذو سرعة 1.5 جيجا هيرتز dual-core من النوع Snapdragon Series 4 .

و بحسب المصادر فان الهاتف سيتم اطلاقه في نيسان 2012 بحيث سيكون بسماكة اقل من 8 ملم و يحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل و مزود بتقنية Beats Audio .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مفتوح المصدر يعني متضمن الكود البرمجي الذي تم تصميم النظام به وتستطيع التعديل عليه في حال معرفتك بلغة البرمجة لكن لا اعرف اللغة البرمجية التي استعملت في بناء اندرويد 🙁 لو يتكرم كاتب الموضوع ويخبرنا

زر الذهاب إلى الأعلى