علوم وتقنيات

ايران تكتشف هجمات فيروس Duku

اعلنت ايران اليوم انها اكتشفت مجموعة خروقات من خلال فيروس Duqu الذي قالت عنه انه مجهز لاستهداف اجهزة الكمبيوتر في المواقع النووية الايرانية .
رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني غلام رضا جلالي قال لوكالة الاخبار الرسمية الايرانية IRNA ان اجهزة الكمبيوتر في المواقع النووية المعرضة لخطر الفيروس تم فحصها مع الاشارة الى عمل ايران على تطوير برمجية خاصة لمجابهة الفيروس .

"نحن في المرحلة المبدئية لمحاربة فيروس Duku , تم تطوير برنامج للتحكم في هذا الفيروس وسنعمل على تزويد المنظمات والهيئات به , العمل جار على التقرير النهائي عن المنظمات التي تم استهدافها , كل الهيئات والمراكز التي يمكن ان تصيبها العدوى تمت السيطرة عليها".

فيروس Duku يعتقد انه صمم على اساس فيروس Stuxnet الذي اتهمت به ايران دولا مثل اسرائيل و اميركا بزرعه في اجهزة الكمبيوتر الخاصة بعمليات الطرد المركزي في المفاعلات النووية الايرانية في محاولة من هذه الدول لإعطاب منشآت ايران النووية.

ايران في نيسان الماضي قالت انها تتعرض لهجوم بفيروس كمبيوتري جديد عرفته باسم Stars لكن لم يتبين على الفور اذا ما كانت هناك علاقة بين Stars و Duku لكن جلالي وصف Duku بأنه ثالث فيروس يصيب ايران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى