علوم وتقنيات

موقع وزارة الداخلية الإلكتروني في سورية يتعرض الى اختراق

تعرض موقع وزارة الداخلية الالكتروني السوري امس الى اختراق حيث سيطر مخترقو الموقع لفترة من الوقت على الواجهة الرئيسية للموقع الى ان تم اعادة الموقع الى العمل كما في السابق وفقا لما نشرته صحيفة سورية
وقال وزير الداخلية اللواء سعيد سمور  ان الموقع قيد الانشاءوليس فيه بيانات ولم يتم المساس بأي من المعطيات الأساسية   موضحاً أنه تم تشكيل لجنة تدقق في الحادثة. ووصف وزير الداخلية ما حصل بـ«الزعبرة الإلكترونية» مضيفاً: إن الهدف منها هو الطعن في كفاءة العاملين في الموقع. وكتب المخترقون على الصفحة الرئيسية للموقع رسالة باللهجة العامية وجهت إلى الشعب السوري ووزير الداخلية.

ووفق الصحيفة، فقد حملت الرسالة عنوان رسالة إلى الشعب السوري وتضمنت: «أول الشي نحنا منعتذر لأننا فتنا على الموقع من دون إذن، بس نحنا ما كان هدفنا من الاختراق غير حماية الموقع، ومشان نبهكون إنو القائمين على الموقع مو أهل على موقع متل هاد».
وتابع المخترقون: «أرجو من السيد الوزير أن يضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وبالآخر منرجع نعتذر منكون يا شعب سورية الحبيبة».
ولوحظ أخيراً اختراق عدد من المواقع الرسمية الحكومية منها وزارات التعليم العالي والصحة والنقل والكهرباء، وجامعة دمشق، والمؤسسة العامة للبريد وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى