سياسية

إحباط مخطط لتفجير السفارة السعودية في البحرين

اعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أمس أنها ضبطت خلية «تُخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية وأشخاص» في مملكة البحرين، بينها السفارة السعودية في المنامة، وجسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالسعودية
إضافة إلى مقر وزارة الداخلية البحرينية، وتنفيذ اغتيالات تستهدف شخصيات. وكشفت الوزارة في بيان أصدرته أمس أن ضبط الخلية تم بالتنسيق مع «السلطات الأمنية القطرية التي تمكنت من القبض على أربعة بحرينيين، دخلوا الى قطر عبر الحدود البرية مع السعودية، وأثناء اتخاذ إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على مستندات وأوراق وجهاز كومبيوتر، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية، وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية، وحجوزات طيران إلى سورية، ومبالغ مالية بالدولار الأميركي و«التومان» الإيراني.

وأقر المتهمون خلال التحقيق معهم من جانب السلطات الأمنية القطرية، «بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة، بتحريض من آخرين، للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسورية، بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة في البحرين، ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص». وتسلمت السلطات البحرينية المتهمين الأربعة، مساء الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري «لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية».

وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية أنه تم «اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المتهمين، والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات، وبدأ التحقيق معهم». وذكرت أنه كشف أنهم كانوا يستهدفون «جسر الملك فهد، ومبنى وزارة الداخلية، والسفارة السعودية في البحرين، وأشخاصاً. كما اعترفوا على شخص خامس، اتضح أنه موجود في البحرين، وتم إلقاء القبض عليه، وإحالة المتهمين الخمسة على النيابة العامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى