أخبار البلد

اقتحام السفارة السعودية بدمشق

اقتحم متظاهرون مساء السبت مبنى السفارة السعودية في دمشق احتجاجا على قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا في الجامعة وحطموا زجاجها وعبثوا بمحتوياتها، كما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).
وقالت واس ان "المتظاهرين قاموا بتكسير زجاج النوافذ وعبثوا بمحتويات السفارة".
واوضحت الوكالة ان "اعدادا من المتظاهرين اقتحموا مساء اليوم مبنى سفارة خادم الحرمين الشريفين في دمشق احتجاجا على قرار جامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا في الجامعة".
وكان مئات السوريين الموالين لنظام الرئيس بشار الاسد واثر صدور قرار الجامعة العربية تظاهروا امام مبنى سفارة المملكة في دمشق ورشقوها بالحجارة، بحسب واس.
ونظمت تظاهرات موالية للنظام في العديد من مناطق سوريا ولا سيما في دمشق امام سفارة قطر وكذلك في طرطوس (غرب) وحلب (شمال) للتنديد بقرار تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية.
وفي دمشق، تجمع مئات المتظاهرين امام سفارة قطر رافعين الاعلام السورية وصورا للرئيس بشار الاسد وهم يرددون هتافات مؤيدة للرئيس السوري، كما افاد مصور لوكالة فرانس برس.
واقتحم بعضهم سياج السفارة وصعدوا الى سطح المبنى ونزعوا علم قطر ليرفعوا مكانه العلم السوري، وفقا للمصدر نفسه.واستخدمت قوات امن السفارة الغاز المسيل للدموع.
وعلقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا السبت مهددة بفرض عقوبات عليها اذا لم تضع حدا لاعمال العنف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى