سياسية

اميركيا:مقتل أربعة محتجين بالرصاص خلال اسبوع من الاحتجاجات

طلبت السلطات الأميركية من المتظاهرين المناهضين لسياسات وول ستريت والرأسمالية تفكيك مخيماتهم بعدما شهد هذا الأسبوع مقتل أربعة أشخاص على الأقل بالرصاص في هذه المخيمات.
ونقلت (ا ف ب) عن نقابة الشرطة قولها في بيان إلى المتظاهرين المناهضين لوول ستريت: لقد أرسلتم إلى العالم رسالة قوية.. الآن حان الوقت للعودة إلى دياركم.

وكانت الصحف المحلية في أوكلاند الواقعة في كاليفورنيا ذكرت أن رجلا قتل بالرصاص إما داخل المخيم أو قربه كما قتل رجل آخر عمره 35 عاما بالرصاص في مخيم (احتلوا بيرلنغتون) في مدينة فيرمونت الجامعية شمال شرق الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة ( أ ب ) أن شخصا قتل بالرصاص أمام مخيم لحركة احتلوا أوكلاند في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية كما قتل عسكري سابق يبدو أنه انتحر في مخيم لحركة /احتلوا/ في بيرلنغتون كبرى مدن ولاية فيرمونت فيما تم العثور على جثة رجل في مخيم للحركة نفسها في ولاية يوتاه بينما قالت الشرطة الأمريكية إنها تحقق في هذه الحوادث.

وذكرت (أ ب) أن قائد شرطة مدينة سولت ليك عاصمة ولاية يوتاه كريس بوربانك أمر جميع المحتجين بمغادرة حديقة المدينة بعد أن عثرت السلطات على جثة رجل في الأربعينات من عمره.

وقال بوربانك إن المجموعة ستضطر لحزم أمتعتها ومغادرة المكان وإلا فإنها ستواجه خطر الاعتقال.

بدوره قال رئيس شرطة أوكلاند هاورد جوردان إن تحقيقاً أولياً حول إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل رجل يشير إلى أنه وقع على خلفية مشاجرة بين جماعتين في المخيم أو بالقرب منه في الساحة الواقعة أمام مبنى بلدية أوكلاند.

وأضاف جوردان أن المحققين لا يعلمون بعد إن كانت المشاجرة مرتبطة بحركة / احتلوا /.

وفي فيرمونت قالت الشرطة إن التحقيقات الأولية أظهرت أن عسكرياً سابقاً في الـ 35 من عمره أطلق النار على نفسه الليلة قبل الماضية في مخيم لحركة احتلوا وول ستريت.

وأدى الاحتقان الشعبي جراء السياسة التي تتبعها ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما وفساد الاوساط المالية وغياب العدالة الاجتماعية في الولايات المتحدة الى حركة احتجاجات واسعة عبرت عنها حركة/احتلوا وول ستريت/المتواصلة فى مختلف المدن الامريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى