أخبار البلد

الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع النور بالرقة

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع النور في حي الدرعية في مدينة الرقة.
وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد عدد من الوجهاء والفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية وحشد من مواطني محافظة الرقة مؤتمين بفضيلة الشيخ عبد العظيم شيخو.

واستمع الرئيس الأسد عقب الصلاة إلى خطبة العيد ألقاها الشيخ شيخو واستهلها بالإشارة إلى معاني فريضة الحج وعيد الأضحى المبارك السامية.

وقال شيخو: نسأل الله عز وجل أن يعيد مناسبة عيد الأضحى المبارك وقد تحررت بلاد العرب والمسلمين من الصهاينة والمحتلين سائلا الله أن يكون ذلك على يد الرئيس الأسد الذي يسير بسورية بثقة إلى الأمام وهي قلب العروبة النابض ..

ودعا شيخو إلى تعزيز الوحدة الوطنية لأن أعداءنا يكيدون ويتآمرون ويخططون لتجزئتنا ولإفقارنا ونهب ثرواتنا وإبادتنا وهم الذين يكيلون بألف مكيال ومكيال وهم أصل الإرهاب.

وأكد شيخو تورط الولايات المتحدة الأميركية في الأحداث التي تشهدها سورية لافتا إلى أن الدليل على ذلك اتضح حين أعلنت وزارة الداخلية العفو عن كل من تورط في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء فسارعت الولايات المتحدة إلى الطلب من المسلحين بألا يسلموا أنفسهم ولا سلاحهم للحكومة السورية.

وقال شيخو: إن سورية ستتجاوز هذه الأزمة بحكمة القيادة السورية ووعي شعبنا المؤمن بالله عز وجل مضيفا إن أعداء الوطن والأمة يحاولون استغلال المساجد لغير ما أرادها الله سبحانه وتعالى أن تكون منارات للهداية والعلم والعبادة وتوحيد الصف والكلمة ولكن هؤلاء لا يعلمون أن الإسلام الحنيف هو دين الرحمة والعدل والمحبة والإخاء مؤكدا أن وحدتنا الوطنية هي السياج المنيع والحصن الحصين والصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء.

وأشار شيخو في خطبته إلى ما فعله الأعداء بالعراق وليبيا حيث دمروهما وأحرقوهما وكيف مزقوا السودان إلى دولتين وهم اليوم يسعون إلى تدمير سورية ولكنهم بحمد الله باؤوا بالفشل الذريع وستظل سورية قلعة الصمود والتصدي وهي التي كانت ولا تزال تقف مع المقاومة.

وقال شيخو: إن سورية تمثل الجزء الأكبر من بلاد الشام التي باركها الله سبحانه وتعالى كما أخبرنا رسول الله وإن الأمن الذي تعيشه سورية أمر تحسدنا عليه بلدان العالم حتى الدول المتطورة منها مضيفا ان سورية بإذن الله وبحكمة الرئيس الأسد سوف تخرج من هذه الأزمة أقوى وأصلب مما كانت عليه سابقا.

وعبر شيخو عن شكر أبناء محافظة الرقة للرئيس الأسد على لفتته الكريمة بزيارة المحافظة مشيرا إلى خروج أبنائها في مسيرة حاشدة قبل أيام تأييدا لسيادته ولبرنامج الإصلاح وهذا أكبر دليل على ثقة الشعب ووفائه ومحبته للرئيس الأسد.

وقال شيخو: إن مسيرة الإصلاح التي أعلنتم عنها منذ اليوم الأول لقيادتكم هذا الوطن وبدأت خطواتها.. تشكل دليلا صادقا وحقيقيا على الجدية في تحقيق الأهداف الإصلاحية ومكافحة الفساد بكل أشكاله داعيا الله إلى إعانة الرئيس الأسد على ما يتحمل من أعباء المسؤولية وسائلا الله ان يمتع سيادته بالصحة والعافية.

وخاطب شيخو الرئيس الأسد بالقول: سر إلى الأمام فالشعب كله معك يسير خلفك نحو العزة والكرامة.. سدد الله خطاك وكل عام وأنت والمسلمون وسورية بألف خير.

ودعا خطيب العيد بالرحمة لشهداء أمتنا الأبرار أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر وحيا جيشنا الباسل الساهر على أمن هذا الوطن.

ولهج خطيب العيد في ختام خطبة العيد بالدعاء إلى الله عز وجل أن ينصر الإسلام ويعز المسلمين وينصرهم وأن يجعل البلد آمنا مطمئنا سخاء رخاء وأن يوفق الرئيس الأسد لما يحب ويرضى ولما فيه خير البلاد والعباد وفيه خير الإسلام والمسلمين.

وبعد انتهاء الصلاة صافح الرئيس الأسد جموع المصلين وتقبل تهانيهم بالعيد.

وكان في استقبال الرئيس الأسد لدى وصوله إلى الجامع وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الرقة والمحافظ.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى