علوم وتقنيات

حصة “اكسبلورر” السوقية تنخفض إلى أقل من 50%

يبدو أن برنامج تصفح الإنترنت “اكسبلورر” لم يعد المتصدر لقائمة برامج التصفح اليوم، فخلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انخفض عدد مستخدمي الموقع إلى أقل من 50 في المائة من مجموع نسبة المستخدمين، منهيا بذلك عقدا من السيطرة على مجال التصفح الإلكتروني.
وتبلغ حصة برنامج "سفاري" من سوق تصفح الإنترنت عبر الهواتف الذكية نحو 62.17 في المائة، والتي ساهمت إلى حد كبير في تخفيض نسبة "اكسبلورر". فسفاري هو متصفح الإنترنت الأساسي لأجهزة أبل، وهو ما ساهم في سيطرتها على سوق تصفح الإنترنت على الهواتف الذكية ليكسب 6.58 في المائة من السوق.
ويرجع خبراء أسباب هذا التراجع إلى اختفاء "اكسبلورر"، الذي وصلت حصته في السوق إلى 49.6 في المائة، من برامج تصفح الإنترنت على الهواتف الذكية، والتي تصل نسبتها في سوق التصفح الإلكتروني إلى ستة في المائة.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، احتل متصفح الإنترنت "فايرفوكس" المرتبة الثانية بنسبة وصلت إلى 21.20 في المائة، يتبعها غوغل كروم بنسبة 16.60 في المائة، ومن ثم سفاري بنسبة 8.72 في المائة.
وغوغل كروم، الذي احتفل مؤخرا بعيده الثالث، شهد أكبر نسبة توسع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي وصلت إلى 1.42 في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى