أخبار البلد

الإدارة المحلية تمدد فترة الترشح لانتخابات المجالس المحلية يومين

مددت وزارة الإدارة المحلية فترة قبول طلبات الترشح لانتخابات المجالس المحلية التي ستجرى في الثاني عشر من الشهر القادم حتى يوم السبت القادم في 5/11/2011 وذلك نظرا للإقبال الكبير على تقديم الطلبات وانتهاء المدة المحددة مسبقا للترشح اليوم ..

وقال المهندس عمر إبراهيم غلاونجي وزير الإدارة المحلية بتصريح لوكالة سانا انه نظراً للإقبال الشديد والمتزايد من المواطنين على تقديم طلبات الترشح للمجالس المحلية وبهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد للمساهمة والمشاركة في دعم عملية التنمية المحلية من خلال ترشحهم لعضوية المجالس المحلية تم تمديد قبول طلبات الترشح حتى يومي الجمعة والسبت في 4و5/11/2011 من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 15ر3 بعد الظهر.

هذا وشهدت عمليات تقديم طلبات الترشح لانتخابات المجالس المحلية في محافظة دمشق اليوم ازدحاما شديدا وامتلأت القاعات المخصصة لتغطية دوائر الانتخابات الخمس عن آخرها في مشهد يؤكد ثقة المواطنين بقانون الإدارة المحلية الجديد ودوره في رفع سوية أداء المجالس المحلية.

وأكد عدد من المرشحين بتصريحات لوكالة سانا أهمية انتخابات الإدارة المحلية المرتقبة معتبرين أنها إحدى ركائز الديمقراطية والخطوات العملية لتعزيز اللامركزية على مستوى الوحدات الإدارية.

وعبروا عن رضاهم عن طريقة تقديم الطلبات والسهولة والسلاسة التي تمتعت بها نتيجة الإعداد الجيد والتنظيم موءكدين أن عمليات الترشح والانتخابات تدل على جدية الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد.

ودعا المرشحون المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات التي ستجرى في الثاني عشر من الشهر القادم معتبرين ذلك واجبا وطنيا خاصة خلال هذه الظروف التي تمر بها سورية مؤكدين أنهم سيعملون على تمثيل ناخبيهم أفضل تمثيل من خلال العمل على تحقيق متطلباتهم الخدمية والتنموية.

من جانبه قال المهندس خالد الشماع أمين السر العام بالمحافظة ورئيس لجان الترشح ان عملية التقدم لطلبات الترشح لانتخاب أعضاء المجالس المحلية شهدت إقبالا كبيرا ومتميزا موضحا أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات وإفساح المجال أمام مشاركة الجميع في بناء الوطن.

وبين الشماع أن تطبيق قانون الإدارة المحلية الجديد يعزز اللامركزية ويرفع سوية العمل الموءسساتي على مستوى الوحدات الإدارية ويمنحها خيارات أكثر للاستفادة من إمكاناتها لتنفيذ المشروعات الخدمية وتحسين الواقع الخدمي والتنموي الذي يهم المواطن بالدرجة الأولى على مستوى وحدته الإدارية.

وأشار رئيس لجان الترشيح إلى أن تقديم الطلبات تميز بالهدوء والتنظيم نتيجة اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحسن سير العملية والحد من أي إجراء قد يثقل كاهل المرشح خلال تقديمه للطلب لافتا إلى وضع لوحة إعلانية كبيرة في مدخل المحافظة لإرشاد المرشح عن إجراءات سير العملية بشكل كامل.

ودعا الشماع المواطنين إلى اختيار الممثل الأكفأ والأقدر على توصيل صوتهم ومشاكلهم إلى الجهات المعنية منوها بأهمية تفعيل دور المثقفين وخلق حالة تكامل بين الدور الخدمي والتنموي للوحدات الإدارية بما يحقق النهوض بالمجتمع المحلي.

وكان الرئيس الأسد أصدر في الخامس من الشهر الماضي المرسوم رقم 391 القاضي بتحديد يوم الاثنين الموافق لـ12 كانون الأول 2011م موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى