أخبار البلد

تجمعات حاشدة لأبناء الجالية والطلبة السوريين في عدد من دول العالم دعما للإصلاح ورفضا للتدخل الخارجي

أكد ممثلو الجالية السورية في موسكو ولاءهم للوطن وتأييدهم للإصلاحات التي يقوم بها السيد الرئيس بشار الأسد لتطوير سورية بما يلبي تطلعات الشعب السوري ..

جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين مع الجالية السورية حيث قدم لهم عرضا عن آخر التطورات على الساحة الداخلية والإقليمية والدولية.

وأوضح المقداد أن الكثير من عناصر الأزمة التي مرت بها سورية قد أصبح من الماضي بفضل التفاف الشعب حول قيادة الرئيس الأسد وانكشاف حقيقة المخططات التي تحاك ضد سورية بارتباط مع بعض القوى الداخلية التي اتخذت من الإرهاب والتهديد وسائل لإضعاف سورية وحرفها عن مواقفها المبدئية في مقاومة المشاريع المرتبطة بالسياسات الغربية والصهيونية.

وعبر أبناء الجالية في مداخلاتهم عن محبتهم لوطنهم والتزامهم بالإصلاحات التي طرحها الرئيس الأسد وإدانتهم لأي تدخل خارجي في الشؤون السورية ورفضهم للأعمال الإرهابية التي تقوم بها المجموعات المسلحة بتمويل وتسليح خارجيين وارتياحهم للخطوات المتخذة من أجل وقف هذه الجرائم.

ونوه أبناء الجالية بالعلاقات المتطورة بين سورية وروسيا الاتحادية وضرورة تعميقها في جميع المجالات ..

حضر اللقاء غسان نصير مدير ادارة أوروبا في وزارة الخا رجية ورياض حداد سفير سورية لدى روسيا الاتحادية وأعضاء البعثة الدبلوماسية السورية في موسكو.

متضامنون من روسيا ورابطة الدول المستقلة يؤكدون وقوفهم إلى جانب سورية وينوهون باستخدام روسيا للفيتو ضد مشروع القرار الغربي

وأكد متضامنون من روسيا ورابطة الدول المستقلة وقوفهم إلى جانب سورية في مواجهة الحملة الغربية التي تستهدفها معبرين عن رفضهم القاطع لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية.

وفي هذا الإطار نوه المتضامنون خلال مشاركتهم إلى جانب أبناء الجالية السورية في وقفة تضامنية في موسكو بموقف روسيا المبدئي الداعم لسورية واستخدامها حق النقض ضد محاولات تمرير قرار غربي ضدها معبرين عن تأييدهم للسيد الرئيس بشار الأسد وبرنامج الإصلاح الشامل في سورية.

وفي هذا السياق نوهت المواطنة الروسية من أصل سوري جاكلين زيدان بموقف روسيا تجاه سورية معتبرة أن أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية أمر مرفوض لأن السوريين قادرون على معالجة قضاياهم بهدوء وحكمة معربة عن ثقتها بأن الرئيس الأسد يدرك ما تحتاجه البلاد على أتم وجه.

بدوره عبر المواطن الروسي كيريل ميكوتسيكن عن تأييده للقيادة الروسية في موقفها التاريخي الداعم لمسيرة الإصلاح في سورية ..

ورأى أن الشعب السوري قادر على تحديد موقفه بدقة من الاستفزازيين والمخربين وممن يسمون أنفسهم الثوريين الذين لا يريدون الخير لسورية وشعبها بل فقط اغتصاب السلطة.

إلى ذلك قال عضو اللجنة الروسية للتضامن مع سورية الكسي غروشكوف إنه يعرب كمواطن روسي عن تضامنه مع سورية وشعبها ويفخر بموقف روسيا الجريء والعادل في مجلس الأمن تجاه سورية.

هذا وعبر ممثل الجالية الأرمنية في موسكو موسى قربان عن ثقته بقيادة الرئيس الأسد وبصمود سورية وانتصارها الحتمي على الحملة التي تتعرض لها مضيفا أن سورية تتمتع بتأييد جميع الشرفاء في العالم وهم يقفون إلى جانبها.

من جهته أشار روستام شيلدييف إلى أنه جاء من طاجكستان إلى موسكو ليعبر عن تضامنه مع سورية وتأييده لسياسة الرئيس الأسد مشددا على أنه لا يحق لأحد التدخل في الشؤون الداخلية السورية ..

أبناء الجالية في بريطانيا : نرفض محاولات التدخل الخارجي في شؤون سورية

وجدد الطلبة السوريون وأبناء الجالية العربية السورية في بريطانيا أمس وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم واستنكارهم للهجمة العدوانية التي تستهدف امن سورية واستقرارها والمساس بوحدتها الوطنية وثنيها عن مواقفها الوطنية والقومية ..

وعبر أبناء الجالية خلال تجمع حاشد نظمه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية امام السفارة السورية في العاصمة البريطانية لندن عن رفضهم القاطع لكل أشكال التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية وتأييدهم لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد مرددين هتافات تنديد بحملة تزييف الحقائق التي تقودها بعض القنوات العربية والغربية ضد وطنهم الأم.

وأكد مطران السريان الأرثوذكس في بريطانيا توما داوود أنه جاء للمشاركة في المسيرة كممثل عن جميع أبناء طائفة السريان الأرثوذكس وليؤكد وقوفه ودعمه لسورية مشددا على رفضه جميع محاولات التدخل الخارجي ولاسيما أن الدول الغربية لا يهمها الإصلاحات وحل المشكلات في سورية.

وأشار المطران داوود إلى الاصلاحات التي أقرها الرئيس الأسد وتم البدء بتنفيذها معربا عن ثقته التامة بأن السوريين يستطيعون حل مشكلاتهم بأنفسهم.

ونوه المطران داوود بالتضحيات التي قدمها أبناء سورية في سبيل صون كرامتها وحفظ امن شعبها مختتما بالقول.. نحن مع سورية والإرادة الخيرة وندعو إلى السلام والأمان ونصر الله سورية وحماها ورحم شهداءها.

الطلبة والجالية في إسبانيا يؤكدون دعمهم برنامج الإصلاح الشامل في سورية

كما نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع إسبانيا تجمعا وطنيا أمام مقر وزارة الخارجية الإسبانية بمدريد شاركت فيه الجالية العربية السورية وأكد المشاركون فيه دعمهم لبرنامج الاصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد ورفضهم للعقوبات الأوروبية الظالمة ولجميع أنواع التدخل الخارجي في سورية ..

وعبر المشاركون في التجمع في رسالة سلموها لوزارة الخارجية الإسبانية عن أسفهم للموقف الأوروبي من الأحداث الجارية في سورية وطلبوا من الحكومة الإسبانية الأخذ بعين الاعتبار تأييد الغالبية العظمى من الشعب السوري للإصلاحات التي يقودها الرئيس الأسد وتأييدهم للحوار الوطني ..

ولفت المشاركون في رسالتهم إلى المسيرات المليونية التي شهدتها مختلف المحافظات السورية والتي أكدت وقوف أبناء سورية ضد التدخل الأجنبي مطالبين الحكومة الإسبانية بالعمل على إلغاء العقوبات المفروضة على سورية والتي تستهدف الشعب السوري بكل مكوناته.

وهتف المتظاهرون خلال التجمع للوحدة الوطنية والتكاتف في مسيرة الإصلاح والوقوف ضد الأعمال الإرهابية والإجرامية والتخريبية التي تقوم بها المجموعات المسلحة المأجورة في بعض المناطق وضد من يزرع الفتنة من الخارج وضد تدخل الحلف الأطلسي والتأكيد على السيادة الوطنية والاستقلال.

رفع المشاركون في التجمع شعارات مؤيدة للتعاون البناء والحوار الوطني ومسيرة الإصلاح والتعايش في سورية مهد الحضارات وأخرى مناهضة للإرهاب والتطرف والفتنة والتدخل الأجنبي في سورية ..

الطلاب السوريون في بلغراد : نعتز بالدور الوطني للجيش العربي السوري

وشهدت العاصمة الصربية بلغراد مسيرة للطلاب السوريين دعما لبرنامج الاصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد وتنديدا بالمؤامرة التي تستهدف امن واستقرار سورية ..

ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك بها ابناء الجالية السورية في صربيا وعدد من الاصدقاء الصربيين الاعلام الوطنية السورية والشعارات المنددة بالمؤامرة الخارجية وبوسائل الإعلام المغرضة التي تستهدف سورية ..

وأكد المشاركون الذين تجمعوا أمام السفارة السورية في بلغراد رفضهم للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لسورية ودعمهم واعتزازهم بالدور الوطني للجيش العربي السوري.

أبناء الجالية بمدينة برنو التشيكية : نستنكرالحملة الدولية التي تتعرض لها سورية

وعبر أبناء الجالية العربية السورية في مدينة برنو ثاني أكبر المدن التشيكية عن استنكارهم للحملة الدولية التي يتعرض لها وطنهم الأم سورية والرامية إلى النيل من استقرارها ووحدتها الوطنية وإضعاف دورها الوطني والقومي ..

وشدد أبناء الجالية السورية في مسيرة نظمت بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.. فرع تشيكيا على رفضهم القاطع لكل أشكال ومحاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية منددين بالحرب الإعلامية والدعوات التحريضية للقتل والتخريب التي تطلقها قنوات ووسائل إعلامية عربية ودولية على سورية ..

وعبر أبناء الجالية عن شكرهم لجميع الدول التي وقفت إلى جانب سورية في مواجهة محاولات التدخل الأجنبي ولاسيما روسيا والصين.

الجالية في هنغاريا : المؤامرة أصبحت في نهايتها وسورية ستخرج أقوى

كما نفذ أبناء الجالية السورية في هنغاريا بمقر السفارة في بوادبست وقفة تضامنية تأييدا لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد ورفضا للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لسورية ولتأكيد عمق ارتباطهم بوطنهم الأم ..

وأكد المتحدثون خلال الوقفة التضامنية أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية أصبحت في نهايتها وسورية سوف تخرج أقوى من قبل بفضل لحمة ووعي أبنائها والتفافهم حول قيادتها.

وردد المشاركون في الوقفة التضامنية مع سورية هتافات عبروا فيها عن عمق ارتباطهم بوطنهم ورفضهم لأي نداءات مشبوهة تطالب بالتدخل الأجنبي.

وشارك في الوقفة التضامنية الطلاب السوريون وعدد من أبناء الجالية العربية السورية والمغتربين في هنغاريا وفرع هنغاريا لمنظمة حزب البعث العربي الإشتراكي ومنتدى /من أجل سورية/ وجمعية الأطباء السوريين في هنغاريا إضافة إلى وفد رسمي وإعلامي يمثل حزب العمال الشيوعي الهنغاري.

الطلبة السوريون في سلوفاكيا يجددون تأييدهم ودعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل

وجدد الطلاب السوريون الدارسون في سلوفاكيا مواقفهم الداعمة لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد ..

وأعرب الطلبة في مسيرة بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا عن رفضهم لجميع محاولات التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية السورية.

واستنكر المشاركون في المسيرة التي نظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع سلوفاكيا بالتعاون مع الجالية السورية وبمشاركة أبناء الجالية العربية الأعمال الإجرامية التي تنفذها المجموعات الإرهابية منددين أيضا بوسائل الإعلام التحريضية والحملة الدولية التي تشن على سورية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها.

وأعرب المشاركون في المسيرة عن شكرهم لروسيا والصين والدول الصديقة الأخرى التي وقفت إلى جانب سورية في المحافل الدولية ودعمها للحوار ولبرنامج الإصلاح الوطني الشامل الذي يجري تنفيذه ورفعوا خلال المسيرة الأعلام الوطنية وصور الرئيس الأسد ولافتات تحيي صمود سورية ومسيرة الاصلاح فيها.

الجالية السورية والطلبة الدارسون في بلجيكا يجددون دعمهم للاصلاح بقيادة الرئيس الأسد

وجدد ممثلو أبناء الجالية السورية في بروكسل والطلبة الدارسون في بلجيكا تأييدهم لنهج الاصلاح بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ووقوفهم في وجه المؤامرة الغادرة التي تتعرض لها سورية ..

جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة نظمتها رابطة الجالية السورية والطلبة السوريون الدارسون في بلجيكا في العاصمة البلجيكية بروكسل بمشاركة ممثلي الجاليات الاغترابية العربية والمنظمات الطلابية في بلجيكا.

كما أكد ممثلو الجالية والطلبة السوريون عمق انتمائهم للوطن الأم سورية وتمسكهم بالقرار الوطني المستقل في مواجهة سياسات التدخل الخارجي في الشؤون السورية الداخلية.

الجالية السورية في رومانيا تؤكد وقوفها ضد الحملة الشرسة التي تستهدف وطنهم الأم

وعبر أبناء الجالية العربية السورية والطلاب الدارسون في الجامعات الرومانية عن وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم سورية في مواجهة الحملة الشرسة التي تستهدف أمنه واستقراره ووحدته الوطنية ..

وأكدوا خلال مسيرة نظموها اليوم أمام السفارة السورية فى العاصمة الرومانية بوخارست دعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد مشددين على رفض جميع المخططات التآمرية التي ترمي إلى النيل من سورية وزعزعة أمنها واستقرارها.

وأعرب المحتشدون عن رفضهم القاطع لمحاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية معاهدين بأن يكونوا خير سفراء لوطنهم في بلاد الاغتراب للدفاع عنه في وجه حملة التحريض الإعلامية التي يتعرض لها من قبل وسائل الإعلام العالمية.

الطلبة السوريون في الجامعات المصرية يجددون تأييدهم لبرنامج الاصلاح بقيادة الرئيس الأسد

وجدد الطلبة السوريون الدارسون في الجامعات المصرية رفضهم للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية وتأييدهم لبرنامج الإصلاح الذي يقوده الرئيس الأسد وللحوار والقرار الوطنيين المستقلين وللوحدة الوطنية التي تحصن سورية من المخططات والمؤمرة التي تستهدفها ..

وشدد الطلبة خلال مسيرة نظمتها رابطة الطلبة السوريين في مصر أمام السفارة السورية بالقاهرة على أن وعي الشعب وتمسكه بوحدته الوطنية وقناعته ببرنامج الإصلاح أفشلت المؤامرة مؤكدين أن سورية ستخرج منتصرة وأكثر قوة وصلابة ومنعة.

وقال عدد من الطلبة في تصريحات لوكالة سانا في القاهرة.. إن السوريين قادرون على حل مشكلاتهم بأنفسهم وأن حملات التحريض والحرب الإعلامية التي تشنها بعض القنوات الإعلامية على سورية وشعبها لن تؤثر بمواقفهم ومحبتهم لوطنهم وقائدهم بل ستزيدهم إصرارا على تقديم الغالي والنفيس في سبيل رفعة الوطن وكرامة أبنائه وكي تبقى سورية قوية قادرة على إفشال كل المخططات الأمريكية والغربية الرامية إلى الهيمنة والسيطرة على المنطقة.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام الوطن وصور الرئيس الأسد ورددوا الهتافات والأناشيد الوطنية التي تؤكد عمق الانتماء للوطن.

أبناء الجالية السورية في الهند يؤكدون رفضهم لمحاولات التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية لبلدهم

وجدد أبناء الجالية العربية السورية في الهند وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم في مواجهة الحملة الشرسة التي تستهدف أمنه واستقراره و وحدته الوطنية معبرين عن شكرهم للهند و لجميع الدول التي وقفت إلى جانب سورية و حقها في حل قضاياها الداخلية دون تدخل خارجي ..

و في هذا الإطار شدد أبناء الجالية الذين احتشدوا أمام السفارة السورية في العاصمة الهندية نيودلهي على تمسكهم بالقرار الوطني المستقل و رفضهم القاطع لمحاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية مؤكدين تأييدهم لعملية الإصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد.

كما رددوا هتافات داعمة للجيش العربي السوري منوهين بالتضحيات التي قدمها صونا لأمن سورية وكرامتها.

و في كلمة له خلال استقباله عددا من أبناء الجالية أكد سفير سورية في الهند رياض عباس حرص سورية على حماية كيانها من التدخلات الخارجية داعيا الطلبة السوريين الدارسين في الهند إلى الوقوف صفا وحدا من أجل بناء وطنهم الأم و الحفاظ عليه نموذجا للتعايش السلمي.

الطلبة السوريون في الكويت : المؤامرة الخبيثة التي تتعرض لها سورية محاولة فاشلة تصدى لها الشرفاء من أبناء سورية وجيشها الباسل

وأكد الطلبة السوريون في الكويت اليوم تأييدهم لبرنامج الإصلاح الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد ورفضهم للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لسورية.

وشدد محمود التلا رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الكويت خلال وقفة تضامنية أمام السفارة السورية في الكويت على دعم وتأييد الطلبة لمسيرة الإصلاح في سورية مضيفا أن المؤامرة الخبيثة التي تتعرض لها سورية ما هي إلا محاولة يائسة فاشلة تصدى لها الشرفاء من أبناء الشعب السوري وجيشها الباسل حرصا على أمن واستقرار وطنهم.

وأكد التلا على دور كل فرد في كشف الدور التآمري للمجموعات المسلحة وما ترتكبه من جرائم إرهابية بشعة بحق الشعب السوري مشيرا إلى إن إدعاءات الوسائل الإعلامية العميلة المغرضة ما هي إلا كذب وإفتراء.

من جهته قال دانيال بولس رئيس مجلس الجالية السورية في الكويت إن المحتشدين من الطلبة وأبناء الجالية السورية يدعمون ويؤيدون مسيرة الاصلاح رافضين التدخل الخارجي بشؤون بلدهم الداخلية من أي جهة كانت.

كما أكد بسام عبد المجيد سفير سورية في الكويت أن الاوضاع الأمنية في سورية تنحو نحو الاستقرار بما يوفر مناخا ملائما لتطبيق القوانين التي أقرت والمراسيم والقرارات التي صدرت.

الطلبة السوريون وأبناء الجالية في لبنان يستنكرون الهجمة العدوانية التي تستهدف أمن واستقرار سورية

وجدد الطلبة السوريون وأبناء الجالية العربية السورية في لبنان رفضهم للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية وتأييدهم لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد.

واستنكر أبناء الجالية السورية خلال تجمع حاشد نظمه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في لبنان أمام السفارة السورية في بيروت اليوم الهجمة العدوانية التي تستهدف أمن واستقرار سورية والمساس بوحدتها الوطنية لثنيها عن مواقفها الوطنية والقومية.

ورفع المشاركون في التجمع أعلام الوطن وصور الرئيس الأسد ورددوا هتافات وشعارات مؤيدة للإصلاحات الوطنية منوهين بالتضحيات التي قدمها أبناء سورية في سبيل صون كرامتها وحفظ أمن شعبها مؤكدين أنهم مع سورية وقيادتها التي تسعى جاهدة لتوفير الأمن والاستقرار والتقدم في سورية.

كما رفع المشاركون علما سوريا ضخما تجاوز طوله المئة متر على أعلى مبنى قيد الإنشاء وصولا إلى الطريق وألصقوا لافتات ولوحات كرتونية على باب السفارة وأبواب المحلات التجارية المجاورة كتب عليها لا للتدخل الخارجي وشكرا لروسيا والصين كما رفعوا صور جرحى وشهداء في سورية.

الطلبة السوريون في الأردن يؤكدون وقوفهم مع وطنهم في وجه المؤامرة

وفي الأردن، جدد الطلبة السوريون الدارسون هناك وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم سورية في مواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها والرامية إلى زعزعة أمنها واستقرارها وثنيها عن مواقفها الوطنية والقومية ..

وشدد الطلبة السوريون في الأردن خلال فعالية تضامنية نظموها بمشاركة عدد من أبناء الجالية السورية والمواطنين الأردنيين أمام السفارة السورية في العاصمة الأردنية عمان على رفضهم القاطع لكل أشكال التدخل الخارجي في الشؤون السورية الداخلية وتأييدهم لخطوات الإصلاح الشامل التي يقودها الرئيس الأسد.

وردد المشاركون في التجمع الذي شاركت فيه الهيئة الشعبية الأردنية لمساندة سورية في وجه المؤامرة وجماعة /جك/ لمناهضة الوجود الصهيوني ومعاهدة وادي عربة هتافات تؤكد الوقوف مع سورية في وجه الحملة الخارجية التي تتعرض لها والمجموعات المسلحة في الداخل.

وأكد سفير سورية في الأردن بهجت سليمان في كلمة القاها أمام التجمع صمود سورية في مواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها على الصعد كافة مطمئنا إلى مستقبلها الزاهر.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى