أخبار البلد

الحكومة تقر اتفاقية القرض الكويتي لتأهيل شبكة مياه الشرب بدمشق وتوافق على آلية لتوزيع منح الجامعات الخاصة لأبناء المناطق الشرقية والبادية

بحث مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء عددا من مشروعات القوانين والمراسيم المدرجة على جدول أعماله واقر منها في ضوء المناقشة العامة المشروعات الآتية.
مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية القرض الموقعة بين حكومة الجمهورية العربية السورية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بهدف المساهمة في تمويل مشروع تأهيل وتوسعة شبكة مياه الشرب لمدينة دمشق وضواحيها وتأمين احتياجاتها من مياه الشرب حتى سنة 2022 ميلادية وتحسين فاعلية ومستوى شبكة توزيع مياه الشرب الحالية.

مشروع القانون المتضمن تصديق الاتفاقية الإطارية للتعاون الإنمائي الموقعة بين الحكومتين السورية والايطالية ويشمل ذلك التعاون في تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية في القطاعات المختلفة. مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون رقم 1 لعام 1979 حول إحداث هيئة عامة للضمان الصحي في وزارة الصحة.

ثم وافق مجلس الوزراء على تصديق محضر اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا السورية الجزائرية المشتركة التي عقدت في الجزائر خلال شهر نيسان الماضي والبرنامج الزمني للتنفيذ وتم تكليف هيئة تخطيط الدولة بمتابعة تنفيذ مضمونه بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وفق البرامج الزمنية المحددة.

ووافق مجلس الوزراء على اقتراح وزارة التعليم العالي المتضمن تحديد نسب تعويض التفرغ الإضافي الشهري لرئيس الجامعة الافتراضية وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وأعضاء الهيئة الفنية فيها لعام 2009 وتمنح هذه النسب من مواردها الذاتية حصرا.

ووافق المجلس بناء على اقتراح وزارة التعليم العالي حول آلية ونسب توزيع المنح المقدمة من الجامعات الخاصة لأبناء المناطق الشرقية والشمالية والبادية.

ثم بحث المجلس مجموعة من القضايا والموضوعات الصحية والثقافية والإعلامية واتخذ بشأنها التوجهات والإجراءات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى