المنوعات

نقابة أطباء حلب تكرم ( 31 ) طالب وطالبة من المتفوقين في الشهادة الثانوية

أقامت نقابة الأطباء بحلب حفلاً تكريمياً لأبناء الأطباء المتفوقين في الشهادة الثانوية وذلك في صالة النقابة وبحضور كبير لأسر المتفوقين ..

وفي بداية الحفل ألقى الدكتور وجيه جمعة رئيس مجلس إدارة النقابة كلمة هنأ في مستهلها الحضور وقال أن هذا الحفل يعبر عن قمة السعادة بحضور هؤلاء المتفوقين الذين بذلوا الوقت والجهد وسهروا وتعبوا حتى وصلوا إلى هذه المرتبة التي نعتز بها ووصف المتفوقين وأسرهم والجهاز التدريسي بأنهم أهل الخير وصناع الخير وخاطب أولياء المتفوقين بأنهم بمثابة العطاء اللامحدود والمتفوقين جسور المستقبل وتقدمه , واختتم الدكتور جمعة كلمته بأن التفوق يحمل كل الصفات الحميدة والجد والنشاط والمثابرة والكرم والجرأة والمروءة ..

كما ألقت الدكتورة سحر عزاوي رئيسة اللجنة الاجتماعية في النقابة كلمة رحبت فيها بالحضور في هذه المبادرة التي سعت لها النقابة في عملية التواصل الاجتماعي مابين الأطباء وأسرهم وإن المتفوقين الذين تكرمهم اليوم بذلوا كل ما لديهم من دراسة وإرادة وتشجيع متواصل من الأهل والمدرسة حتى كانت هذه النتائج المثمرة وطالبت المتفوقين بالمحافظة على التفوق والاستمرار في كل سنين الحياة ..

بعد ذلك قام السادة الدكتور جمال حساني وعماد نسيمي عضوا قيادة فرع الحزب وعضو المكتب التنفيذي لنقابة أطباء سورية ورئيس النقابة وأحمد الهويس نقيب المعلمين بتوزيع الدروع والهدايا على المتفوقين , وعلى هامش الحفل سجلنا الانطباعات والآراء التالية ..

عضوا قيادة فرع الحزب الدكتور جمال حساني رئيس مكتب النقابات المهنية وعماد الدين نسيمي رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي

تندرج مشاركتنا اليوم في إطار دعم نشاط نقابة الأطباء البشرية في تكريم المتفوقين من أبنائنا الأعزاء الذين حصلوا على معدل علامات عالي , فالتفوق مبهج وثقل للأهل لأنهم يرون ثمار جهودهم ونشاطهم وسهرهم على أبنائهم ويكافئوا بتفوقهم ..

والطالب الذي رأى ثمرة جهوده وتعبه وسهره وعرقه وتركيزه وعمله فرحة للوطن لأن التفوق الحقيقي معيار أساسي لكل من يريد أن يصل إلى نجاحات في المستقبل والتفوق هو الشيء الأساسي والمهمة التي يسعى إليها الجميع لأن العلم بدون تفوق لا يمكن التحدث عنه كثيراً ..

يندرج نشاط نقابة الأطباء البشريين في إطار دعم التفوق والمتفوقين من الناحية المعنوية ودعم للأهل , ثانياً ليكون هذا التكريم حافز للطلاب في المستقبل لأنه تقدير واقع للتفوق ولكنه حافز للمستقبل فالوطن بحاجة لكل أبنائه وبحاجة للمتفوقين ولأبنائه البررة واللذين يخدمون في حماية سوريا , وفرحتنا كبرى أن نرى أبنائنا يتفوقون ويتكرمون والفرحة الأكبر أن نجد من يكرمهم ..

وحول سؤالنا عن رعاية الحزب للمتفوقين وتكريس قيم التفوق :

المتفوقون يستحقون منا كل الرعاية والاهتمام وإن حضورنا اليوم للاحتفال بتكريمهم يعطيهم دفعاً على الاستمرار في التفوق , كما هو أيضاً تعبير واضح عن حرص واهتمام الحزب تجاه التفوق والمتفوقين ..

الدكتور وجيه جمعة رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب

هذا الحفل يأتي ضمن نشاطات فرع حلب لنقابة الأطباء الاجتماعية , وللأبناء وقع كبير لدى آبائهم وعملية التفوق شارك الأبوين ورعوا أبنائهم والمعلمين كانوا مشاركين فقد قدموا كافة خبراتهم لأجل أن يحصل هؤلاء الطلبة على أعلى علامات التفوق , وهم جزء من قصة النجاح للأبوين وبالنهاية حصلنا على شيء نفخر به فالتفوق يعني الجد والنشاط والعمل والمثابرة والجرأة وهذه المعاني تتجسد بالتفوق ..

وأبنائنا المتفوقين هم جسر للمستقبل , وقد بلغ عدد المكرمين ( 31 ) طالب وطالبة متفوقة من أبناء زملائنا الأطباء وهو عدد أكبر من السنة الماضية ودليل على نتائج جيدة ..

وعن سؤالنا حول كيف تنظر نقابة أطباء حلب للتفوق ولأبناء الأطباء المتفوقين :

هي قصة تفوق وقصة نجاح فهي حكاية بدأت مع الأبوين الذين ساهموا وتابعوا مع أبنائهم , وأيضاً العامل الذاتي لدى أبنائنا المتفوقين والذي كان له الدور الأكبر , حيث قدموا كل ما لديهم من أجل النجاح وعملوا بنشاط وتنظيم وسهروا كثيراً من أجل أن يصلوا لهذه المرحلة من النجاح والتفوق ..

الدكتور أكثم طنوس والد المتفوق فادي طنوس

عشنا محطة جميلة وجذابة حققنا من خلالها تواصلاً اجتماعياً فاعلاً , فلا أحلى ولا أجمل من أن يرى المتفوق أسرته جانبه وهو يكرم لما أنجزنه من نجاح مميز ..

الدكتورة فاطمة قره بيلو والدة المتفوق مصطفى عبد القادر

أسعد اللحظات تلك التي وقفت بها إلى جانب ولدي وهو يكرم أمام هذا الحشد العلمي الكبير ..

المتفوقة جيهان الصاري ابنة الدكتور معتصم قره بيلو

مهما تحدثت عن مشاعري بتلك اللحظات فإنني لا أفي هذه المحطة حقها وأحسست بأنني فعلاً قد قدمت ما لدي من طاقات حتى وصلت إلى هذه اللحظة التي لن أنساها ..

سليم دايخ ابن الدكتور جورج دايخ

كل الشكر لمن ساهم في إقامة هذا التكريم وأننا نعاهد الوطن والقائد على الاستمرار بهذه الهمة ..

حضر التكريم الدكتور حسيب الشماس عضو المكتب التنفيذي لنقابة أطباء سورية وأحمد دهان عضو قيادة فرع الشبيبة وأعضاء مجلس النقابة ومدراء المشافي الحكومية والخاصة وعدد كبير من الأطباء ..

وفيما يلي أسماء الطلاب المتفوقين من أبناء الأطباء لعام 2011

بواسطة
محمد القاضي - ضياء الدين سفور , عدسة : ماهر أقرع
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الف مبروك لجميع المتفوقين وذويهم ولكن هناك همسة عتب على النقابة مع انها جاءت متاخرة والدة الطالب محمد عبد الطيف نجار متفوق من ابناء الاطباء حصل على مجموع 230 علمي والنقابة لناس وناس على ما يبدو دام الوطن وقائدالوطن بخير

زر الذهاب إلى الأعلى