سياسية

تشييع جنازة ولي العهد سلطان بن عبد العزيز

شارك العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في تشييع جنازة أخيه ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز بحضور عدد من كبار الشخصيات في العالمين العربي والإسلامي.
واظهرت قنوات التلفزيون الملك واضعا كمامة جالسا على كرسي يحيط به عدد من أفراد العائلة المالكة والعديد من الامراء يشاركون في الصلاة في مسجد الامام تركي بن عبدالله.

وتقبل الملك التعازي اثر انتهاء الصلاة في حين حمل امراء النعش باتجاه مقبرة العود القريبة ،التي تضم رفات الملك المؤسس عبدالعزيز بن سعود.

يذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز خضع الاسبوع الماضي لعملية جراحية هي الثالثة في غضون عام.

وكان جثمان الامير سلطان الذي توفي السبت الماضي في نيويورك حيث كان يتلقى العلاج قد وصل الى القاعدة العسكرية في الرياض مساء الاثنين وكان في استقباله الملك واعداد كبيرة من الامراء والمسؤولين.

وحضر تشييع الجنازة رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر المشير محمد حسين طنطاوي والرئيس السوداني عمر حسن البشير وأميرا قطر الشيخ حمد بن خليفة والكويت الشيخ صباح السالم الصباح ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

كما حضر نائب الرئيس اليمني الفريق عبد ربه منصور هادي وشقيق ملك المغرب الامير رشيد الحسن ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وشارك في الصلاة على الجثمان كذلك رؤساء افغانستان حامد كرزاي والسنغال عبد الله واد وجيبوتي عمر اسماعيل غيلله ونائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج، ورئيس الوزرء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق ورئيس الوزراء الموريتاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى