أخبار البلد

سانا:استشهاد 3 شقيقات بقذيفة آر بي جي أطلقها إرهابيون على منزلهن بالقصير

استشهدت أمس ثلاث شقيقات وأصيبت الرابعة بجروح جراء استهداف المجموعات الارهابية المسلحة لمنزلهن بقذيفة آر بي جي ببلدة جوسية الخراب في منطقة القصير بريف حمص.
وترقد الشقيقة الرابعة التي تعرضت لإصابة بالغة في العناية المشددة دون أن تعلم باستشهاد شقيقاتها الثلاث اللاتي أكبرهن بعمر خمسة عشر عاما.

وقال محمد الزعبي شقيق الشهيدات الثلاث للتلفزيون العربي السوري.. كنا نقف على باب منزلنا وكانت هناك مجموعات مسلحة اعتلت أسطح المدارس في البلدة وقامت بإطلاق النار علينا ما أدى إلى استشهاد شقيقاتي الثلاث اللواتي نزفهن اليوم عرائس بينما ترقد الرابعة بالعناية المشددة.

كما أكد جار الشهيدات ان قذيفة /آر بي جي/ انطلقت من جانب الجامع الموجود في البلدة باتجاه منزل جيرانه ما أدى إلى استشهاد ثلاث فتيات وإصابة شقيقتهن الرابعة وهي الآن في المستشفى ولا نعلم عنها شيئاً.

وسقطت الشهيدات الثلاث ضحية أسلحة الموت التي يحملها المسلحون في منطقة جوسية الخراب غربي القصير بعد أن كن آمنات في منزلهن لكن الجدران والأسقف لم تعد قادرة على حماية الآمنين من غدر المعتدين.

القبض على عدد من الإرهابيين ومصادرة قواذف وأسلحة آلية متطورة مزودة بمناظير ليلية بحمص

وتمكنت الجهات المختصة خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تقوم بعمليات خطف المواطنين وقتلهم والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة ونصب الكمائن لقوات حفظ النظام من القبض صباح أمس على الإرهابيين عدنان بوطة وياسين قدور والمجموعة التي تطلق على نفسها اسم أبو شام التي ارتكبت في المرحلة السابقة عمليات خطف وقتل وتعذيب للمواطنين وأطلقت قذائف (ار بي جي) على المناطق السكنية.

وذكر مصدر مسؤول في حمص لمراسل سانا أن الجهات المختصة ألقت القبض أيضاً على مجموعة مسلحة تستقل سيارة من نوع كيا رمادية مزورة الرقم في منطقة حي الغوطة بحمص وعثرت بداخلها على قاذفي (ار بي جي) وعدد من بنادق كلاشينكوف وقناصة عدد 1 ومنظار ليلي للقاذف وآخر عادي وكميات من الذخائر وجعب وبزات خاصة بالجيش يستخدمها المسلحون لانتحال صفة عناصر الجيش وارتكاب الجرائم لتشويه سمعة الجيش الوطني.

كما ضبطت الجهات المختصة سيارة داتسون بيضاء بالقرب من دوار تدمر يستقلها مسلحون وعثرت بحوزتهم على ثلاثة رشاشات أوتوماتيكية متطورة مجهزة بمناظير للرؤية الليلية بالإضافة لقنبلتين و3 قذائف (ار بي جي) وكميات من الذخائر المتنوعة.

الجهات المختصة بحمص تواصل بحثها عن المجموعات الإرهابية المسلحة وتقتل ثلاثة وتلقي القبض على آخرين في حي عشيرة

وتواصل الأجهزة المختصة بحمص عمليات الملاحقة والبحث عن المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين وارتكبت جرائم خطف وقتل وتخريب واعتداء على قوات حفظ النظام لالقاء القبض عليها وإعادة الأمن والهدوء والطمأنينة إلى المدينة.

وفي هذا السياق لاحقت دورية من الجهات المختصة مجموعة إرهابية مسلحة أقدمت على اطلاق النار على حافلة مبيت عسكري على طريق الستين واسفرت العملية عن قتل ثلاثة إرهابيين والقاء القبض على الآخرين وذلك بالقرب من مدرسة حنا مينة في حي عشيرة.

وأوضح مصدر مسؤول في المحافظة لوكالة سانا أن ستة عناصر من حافلة المبيت أصيبوا بنيران المجموعة الإرهابية.

كما داهمت الجهات المختصة إحدى الشقق في حي الغوطة حيث عثرت بداخلها على مجموعة من الأسلحة وأدوات التعذيب وكاميرات الفيديو والوثائق والهويات.

وأكد المصدر المسؤول أن الجهات المختصة تمكنت ظهر أمس من تحرير المهندسة سهى الناعم بعد اختطافها على يد مجموعة إرهابية مسلحة على طريق دير فول حمص وذلك عند قيامها وزميلها المهندس مجد صليبي بمهمة رسمية لمصلحة مديرية الخدمات الفنية بحمص حيث تمكن صليبي من الفرار من المجموعة وإعلام السلطات المختصة بمكان اختطاف المهندسة الناعم.

القبض على مجرمين قتلا زميلهما مخططين لنسب جريمتهما إلى عناصر الجيش والأمن

من جهة ثانية، استطاع فرع الأمن الجنائي في محافظة ريف دمشق إماطة اللثام عن جريمة قتل سائق شاحنة خطط قاتلاه لأن تكون منسوبة لقوى الجيش والأمن مستغلين مناخا يشوبه التضليل ويعتريه التحريض اتساقا مع ما تفعله وسائل الإعلام المغرضة التي دأبت على تشويه الحقائق وتلفيق الأكاذيب ونسب كل ما تشهده سورية من أعمال قتل وتخريب على يد المجموعات الإرهابية المسلحة إلى عناصر الجيش وقوى الأمن والشرطة.

السائق عبد الجواد سليمان كان ضحية القاتلين ماهر أسطه و فؤاد الجدوع اللذين ألقى فرع الأمن الجنائي القبض عليهما مخيبا آمالهما في الإفلات من قبضة العدالة بعد جمع كل الأدلة التي ثبتت عليهما أثناء التحقيق بقتلهما زميلهما سليمان خلال مرافقتهما له في سيارته الخارجة من مرفأ اللاذقية إلى دمشق بهدف قتله وسرقة بضاعته وبيعها.

وقال أسطه أحد المجرمين الذي يعمل سائق شاحنة في مرفأ اللاذقية إنه خطط مع زميله فؤاد لسرقة سيارة خارجة من المرفأ تكون محملة بمواد ذات أسعار مرتفعة لتحقيق الربح منها واختارا سيارة المغدور عبد الجواد الذي اتفق معه القاتلان على مرافقته إلى دمشق ثم خدراه بواسطة الطعام والقهوة وقتلاه وعادا باتجاه حمص وباعا الحمولة بقيمة 7 ملايين ليرة سورية ثم تحولا بعدها إلى دمشق وتركا الشاحنة في جسر الكباس بريف دمشق وفيها جثة المغدور بعد سرقة ما يدل على هويته ومبلغ مالي كان بحوزته.

وأضاف أسطه.. كنت وفؤاد نعتقد أنه من الممكن أن نرتكب الجريمة ثم تنسب إلى عناصر من الجيش والأمن كما يحدث من قبل البعض بهدف تشويه صورتها عبر القنوات الفضائية فى ظل الأحداث التي تشهدها سورية.

بدوره قال فؤاد جدوع المجرم الآخر والذي يعمل أيضا سائق شاحنة.. خططنا لسرقة السيارة وسلبها وكنا نظن أن قوى الأمن منشغلة ولن تستطيع القبض علينا وسنحصل على المال دون أن يتوقع أحد أننا ارتكبنا الجريمة.

ممرض يروي تفاصيل اختطافه وزميله من قبل إرهابيين قبل أسبوعين

وكشف الممرض وسيم إبراهيم محفوض الناجي من عملية خطف قامت بها مجموعة إرهابية مسلحة تفاصيل الجريمة التي استهدفته ورفيقه الشهيد فادي حبيب الذي قضى برصاص الإرهابيين قبل أسبوعين.

وقال محفوض في حديث للتلفزيون العربي السوري.. في الساعة الثالثة صباحا جاء إلينا أشخاص ملثمون وطلبونا بالاسم أنا وفادي زاعمين أنهم من الأمن ويريدوننا بحجة أننا نعالج الجرحى من المتظاهرين وأرغمونا على ركوب السيارات وهم يضربوننا على رأسينا ثم عصبوا عيوننا واتصلوا بشخص وأبلغوه أن المهمة تمت بنجاح.

وأضاف محفوض.. عندما وصلنا إلى منطقة غير مأهولة ملأى بالأشجار والبيوت القديمة المهجورة أنزولنا من السيارات واعتدوا علينا بالضرب ثم نقلونا إلى منطقة تدعى المحمدية وهناك ألقوا بي من ارتفاع يقدر بين سبعة الى تسعة أمتار في مجرى للصرف الصحي وعلمت أنهم سيطلقون علي النار من الأعلى فدخلت إلى فوهة المجرى وعندها بدؤوا يطلقون النار فانتظرت ربع ساعة بعد توقف النيران وخرجت فوجدت زميلي فادي وقد فارق الحياة وكان مصابا بطعنة سكين في ظهره خرجت من قلبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى