أخبار البلد

التربية والمالية توقعان عقوداً للتأمين الصحي تشمل 360 ألفاً من المدرسين والمعلمين والإداريين والعاملين

وقعت وزارتا التربية والمالية اليوم في مبنى وزارة التربية 18 عقداً للتأمين الصحي يشمل المدرسين والمعلمين والاداريين والعاملين في مختلف الفئات في وزارة التربية والإدارة المركزية ومديرياتها في المحافظات والهيئات والمؤسسات التابعة لها.
ويستفيد من التأمين الصحي بموجب هذه العقود 360 ألفاً من العاملين في التربية وهو ما يعادل حوالي 50 بالمئة من عدد العاملين في القطاع الإداري في الدولة البالغ عددهم 750 ألف عامل.

وسيبدأ نفاذ هذه العقود اعتباراً من 1-6-2010 وتقدر اقساط التامين لهذه العقود بـ 880ر2 مليار ليرة سورية تتحمل منها الخزينة العامة للدولة 8ر1 مليار ليرة سورية.

وأشار الدكتور محمد الحسين وزير المالية إلى أهمية هذه العقود مع قطاع التربية لكونها تشمل العدد الأكبر من العاملين في وزارات الدولة والهيئات والجهات الحكومية.

وبين وزير المالية ان التامين الصحي لقطاع التربية يعطي المصداقية لنفاذ مشروع التأمين للعاملين في الدولة آملا في أن يشكل ذلك حافزاً قوياً لبذل المزيد من الجهد بهدف الارتقاء بالعملية التربوية والوصول إلى قطاع تربوي وتعليمي متطور يواكب التطورات التي تشهدها سورية.

بدوره قال الدكتور علي سعد وزير التربية إن هذا الإنجاز للعاملين في قطاع التربية سيكون له انعكاس إيجابي على العملية التربوية في سورية وبالغ الاثر في تحقيق الأمن النفسي والمهني والشخصي للعاملين ورفع مستوى ادائهم وهذا مطلب قديم تحتفل وزارة التربية بتحقيقه.

واوضح وزير التربية ان عقد التامين الصحي يشمل تقديم الطبابة والعلاج لجميع العاملين في قطاع التربية واستخدام شبكة واسعة من المشافي العامة والخاصة والعيادات ومراكز الاشعة ومخابر التحليل وعلى امتداد مساحة القطر لافتاً إلى أن العقود التي تم توقيعها تشمل 17140 إدارياً و313908 مدرسين و28952 من باقي العاملين في الوزارة ومن مختلف الفئات.

حضر توقيع العقود رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين زياد محسن ومعاون وزير التربية الدكتور محمد محمد والمدير العام للمؤسسة العامة للتأمين سليمان الحسن ومديرو التربية والادارة المركزية في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى