اقتصاديات

التعاون السياحي بين سورية والهند وزيادة عدد الوفود الهندية القادمة بورشة عمل مشتركة في دمشق

استعرض المشاركون في ورشة العمل التي أقامتها وزارة السياحة مساء اليوم لأعضاء الوفد السياحي الهندي الذي
يزور سورية حالياً وأصحاب مكاتب السياحة والسفر في دمشق مجالات التعاون السياحي بين الجانبين وسبل زيادة عدد الوفود الهندية القادمة إلى سورية.

وقال المهندس زياد البلخي مدير تقانة المعلومات في وزارة السياحة لوكالة سانا إن هذه الورشة تعكس توجه الوزارة الحالي بالتحرك نحو أسواق سياحية جديدة في الشرق غنية وواعدة وتضم شرائح متنوعة من السياح تتناسب والمنتج السياحي السوري مشيراً إلى أن دعوة الوفد الهندي جاءت بهدف إطلاعهم على المواقع السياحية السورية ومكوناتها الغنية ثم عقد لقاءات مشتركة بين أعضاء هذا الوفد وأصحاب مكاتب السياحة والسفر باعتبارهم الشركاء الأساسيين في تنشيط العلاقات السياحية مع الهند وإتاحة الفرصة لأصحاب المكاتب لعرض برامجهم السياحية على الوفد مع إمكانية توقيع اتفاقيات عمل أو التخطيط لتوقيع اتفاقيات عمل في مرحلة لاحقة.

وقال يسار كيوان نائب رئيس غرفة سياحة دمشق إن هذه الورشة خطوة مهمة لفتح قنوات الاتصال مع سوق السياحة في الهند وخاصة أنها سوق واعدة وكان لمكاتب السياحة السورية تجارب ناجحة معها حيث أعدت هذه المكاتب برامج سياحية خاصة بالسياح الهنود داعياً إلى استكمال هذه الخطوة ودعوة وفود من بلدان آسيوية أخرى ومنح تسهيلات لدخول السياح الهنود إلى سورية وفتح خط طيران مباشر بين البلدين.

ورأى غسان شاهين نائب رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر في توجه السياحة السورية نحو السوق الهندية استعادة لرحلة طريق الحرير التاريخية التي كانت تنطلق من الصين مروراً بالهند وسورية انتهاء بأوروبا وخاصة أن سورية تضم العديد من المزارات والمقامات الدينية والمواقع التاريخية التي تربط الكثير من الهنود بأصولهم ومعتقداتهم.

بدوره أبدى بي كي شوري مدير شركة للخدمات السياحية من الهند إعجابه بما لمسه من محبة الشعب السوري معرباً عن أمله في إقامة علاقات سياحية وثيقة بين سورية والهند تتناسب مع تقارب الشعبين في هذين البلدين والعلاقات السياسية والتجارية القائمة بينهما.

ودعا راجيش لالوريا مدير مبيعات في شركة سياحية هندية وكيلة للمؤسسة العربية السورية للطيران إلى إنتاج أفلام فيديو عن المناطق السياحية الخلابة في سورية لاسيما في الساحل السوري الذي اعتبره من أجمل المقاصد السياحية التي زارها وتلائم الذائقة الهندية.

وكان الوفد السياحي الهندي اجتمع أمس مع فعاليات سياحية في مدينة حلب وبحث معها تعزيز وتطوير التبادل السياحي بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى